تطوير

اختتام دورة التصوير الفوتوغرافي في مرور دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت في الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي أثناء وقوع الحوادث التي نظمتها إدارة المعهد المروري بمشاركة (11) منتسباً من ضباط صف وأفراد من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأوضح العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن الدورة هدفت إلى تعريف المنتسبين بأساسيات التصوير الفوتوغرافي، وكيفية تسخير الكاميرا لخدمة أهدافهم في مختلف الحوادث المرورية والجنائية، كون مكان الحادث يعتبر عرضة للتغير في وقت سريع، وذلك لتدخل الجهات المعنية في إنقاذ الأرواح، لذلك فإن التعرف إلى طرق التصوير السليم يعتبر إثبات حالة في موقع الحادث ويمكن الاستفادة من الصورة الملتقطة في القضية أو خلال رفع التقارير. مؤكداً أن الصور غالباً ما تلعب دوراً رئيساً في عملية الكشف عن الحوادث الجنائية والمرورية الغامضة، وفي عملية التوثيق وإعادة بناء مسرح الحادث.

وأشار إلى أن الدورة اشتملت على أساسيات التصوير الفوتوغرافي، واختيار الكاميرا، وضبط إعدادات الكاميرا، وبعض المصطلحات المستخدمة في التصوير، وأنواع التصوير الفوتوغرافي، وأنواع اللقطات التصويرية المتطلبة، وأنواع العدسات واستخداماتها، وبعض المستلزمات الضرورية في تصوير الحوادث المرورية في الفترة المسائية، إضافة إلى الضوابط التي لابد من مراعاتها في التصوير الفوتوغرافي. وفي ختام الدورة قام المقدم جمعة سالم بن سويدان، مدير إدارة الفعاليات والمواكب بتسليم الشهادة على منتسبي الدورة.

Email