«طرق دبي» تبحث تعزيز مجالات التعاون مع اليابان

مطر الطاير خلال استقباله القنصل الياباني ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، بمكتبه هيساشي ميتشيجامي القنصل العام الياباني في دبي وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين هيئة الطرق والمواصلات ونظيرتها في اليابان، إلى جانب التعاون مع المؤسسات والشركات اليابانية العاملة في صناعة القطارات وتنفيذ مشاريع الطرق.

ورحب مطر الطاير في مستهل اللقاء بالقنصل الياباني الجديد، متمنياً له طيب الإقامة في الدولة، والتوفيق في مهام عمله في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وأطلع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، القنصل الياباني على المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المرحلة القادمة، وعن الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص، للدخول في مشاريع الطرق وأنظمة النقل التي تعتزم الهيئة تنفيذها حتى عام 2020.

الخط الأحمر

وقال إن الأعوام القادمة ستشهد مواصلة تنفيذ وتشغيل مشاريع القطارات التي تشمل المترو والترام، والتي تقدر تكلفتها بمليارات الدراهم، من بينها مشروع تمديد الخط الأحمر لمترو دبي إلى منطقة أرض المعرض التي سيقام فيها معرض اكسبو 2020، وكذلك تمديد الخط الأخضر لمترو دبي، وتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ترام دبي.

تهنئة

قدم هيساشي ميتشيجامي التهنئة لهيئة الطرق والمواصلات بمناسبة تدشين ترام دبي، وأعرب عن إعجابه الكبير بالمشاريع الكبيرة التي انجزتها هيئة الطرق والمواصلات لتطوير البنية التحتية للطرق والنقل.

Email