نائب حاكم دبي يوجه بالتسجيل مجاناً في مؤتمر دبي للعلوم الطبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي جائزة حمدان الطبية، بتسجيل كل الأطباء المشاركين في مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية عبر الموقع الإلكتروني مجاناً، وسيقام المؤتمر خلال الفترة من 15 حتى 17 ديسمبر المقبل، بفندق البستان روتانا بدبي، حول الاكتشافات الدوائية واللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية، حيث سيمنح المشاركون 18 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور نجيب الخاجة، الأمين العام للجائزة، إن مؤتمر دبي العالمي للعلوم الطبية الذي يعقد في إمارة دبي كل عامين، يأتي على قمة أجندة المؤتمرات الطبية المهمة التي تعقد على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط، فالمؤتمر هو إحدى الفعاليات الطبية الرفيعة المستوى التي أثبتت على مدى تاريخها إسهاماتها الفاعلة في تطوير مهارات القائمين على القطاع الصحي، من خلال الاستفادة من خبرات الرواد في التخصصات الطبية المختلفة.

ورش عمل

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر، في دورته الثامنة لهذا العام، 12 ورشة عمل، و22 محاضرة لكبار العلماء والباحثين من 12 دولة حول العالم، هي الولايات المتحدة الأميركية، والسويد، والنرويج، والدنمارك، وإنجلترا، وألمانيا، وفرنسا، والصين، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وليبريا، وأشار الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة إلى أن المؤتمر يتميز بمشاركة الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي متحدثين رئيسين.

محاضرات

ويشارك الفائزون بجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة بمحاضرات، إذ سيقدم البروفيسور ستانلي بلوتكين، من الولايات المتحدة، محاضرة حول التطور الذي تم إحرازه في مجال اللقاحات. أما البروفيسور كارل إتش جون، من الولايات المتحدة، فسوف يقدم محاضـرة حـول استخـدام العلاج الخلــوي فـي أمــراض السرطان.

كمــا يقـدم البروفيسور أولي رينجدين، من السويد، محاضرة حول العلاج الخلوي لعلاج أعراض رفض الجسم للأنسجة المزروعة. أما البروفيسور بريان جيه دروكر، من الولايات المتحدة الأميركية، فسوف يقدم محاضرة حول استخدام عقار إيماتينيب في العلاج الموجه ضد السرطان. ولأول مرة في تاريخ المؤتمر، سيقدم الفائزون بجائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية محاضرات، يستعرضون من خلالها خبراتهم في مجال العمل التطوعي.

Email