نهيان بن مبارك يكرم داعمي مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة

نهيان بن مبارك مكرما أحد الداعمين ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة بالداعمين الرئيسيين الدائمين للمركز.

جاء ذلك خلال تكريم معاليه في قصره ظهر أمس ممثلي ثماني مؤسسات حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن هذه المؤسسات تقدم عملاً إنسانياً كبيراً لصالح طلبة وطالبات المركز وانهم يستحقون شكر جميع أبناء المجتمع المحلي.

ودعا معاليه بقية المؤسسات العامة والخاصة إلى التفاني في تقديم الدعم اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة باعتباره عملاً من اعمال الخير المأجور عليها، مؤكدا أن الدعم الإنساني لهذه الفئة يسهم في تعليمها وتأهيلها للاندماج في المجتمع والعمل على خدمته، كل في مجاله.

ولفت إلى أن هذا نهج مؤسس الدولة وباني نهضتها، والذي تسير عليه الإمارات حكومة وشعباً بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مبيناً أن العمل الخيري الإماراتي يتوجه نحو كل المحتاجين على اختلاف هوياتهم وثقافاتهم.

علم وعمل

وقال محمد عبد الجليل الفهيم :إن المؤسسات الثماني التي كرمها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قدمت لمركز المستقبل دعماً مادياً وعينياً ومعنوياً كبيراً من شأنه أن يسهم في تحقيق طموحات طلبة وطالبات المركز في التعلم والعمل بعد التأهل له.

وأشاد بمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لاهتمامه الدائم بذوي الاحتياجات الخاصة ولحرص معاليه المستمر على تكريم الجهات الداعمة للمركز في قصره سنوياً، مشيراً إلى ان معاليه يطبق بامتياز ما تعلمه في مدرسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وحضر الحفل الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان ومحمد عبد الجليل الفهيم رئيس مجلس إدارة المركز والدكتور موفق مصطفى المدير التنفيذي للمركز تكريم المؤسسات الثماني، وهي مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية وهيئة آل مكتوم الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية وبنك اتش اس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد وشركة شل أبوظبي وشركة ظفير للتنمية والمقاولات وشركة جي فور اس للحراسات.

خدمات

قال الدكتور موفق مصطفى:إن مركز المستقبل يضم حالياً مئتي طالب وطالبة من مختلف الإعاقات بنسبة أربع إناث إلى ستة طلاب، مشيرا إلى أن 40 في المئة من مجموع الطلبة من ابناء الدولة والباقين من جنسيات مختلفة.

واضاف:إن المركز يقدم خدمات تعليمية وعلاجية وتأهيلية في صفوف موزعة حسب الإعاقة لطلبته الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و18سنة مشيرا الى انهم يبدون حماساً وإقبالاً شديداً على التعليم استعداداً لخدمة الوطن.

Email