شهد تخريج الدفعة الـ11 من طلبة جامعة الخليج الطبية

حميد النعيمي: جامعات الإمارات تضاهي العالمية

حميد النعيمي متوسطاًالخريجين بحضور نهيان بن مبارك ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الطلبة والطالبات إلى الاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية وصحية .. مشيراً إلى أن الجامعات والكليات المنتشرة في ربوع الوطن تضاهي في برامجها ومناهجها ودراستها وهيئاتها التدريسية الجامعات العالمية.

وأشاد بالجهود المبذولة والمخلصة من قبل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، لتوفير الاحتياجات الأساسية كافة لبناء المواطن القادر على خدمة وطنه.

جاء ذلك في تصريح له أمس عقب اختتام مراسم حفل تخريج الدفعة الـ 11 من طلبة وطالبات جامعة الخليج الطبية في عجمان، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الشيوخ وأعيان البلاد وكبار المسؤولين.

وقال سموه: إن قيادة الدولة تولي اهتماماً كبيراً ومساندة ومباركة كل مبادرة وبرنامج وخطة استراتيجية تخدم تطوير التعليم العالي وتنمية المجال الصحي، مشيرا إلى أن القيادة تدعم تنفيذ أي مشاريع تعليمية أو صحية خاصة بناء المستشفيات والجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة من خلال تنفيذ برامج عملية وصحية يكون تدريب الطلبة والطالبات هدفها الأساسي لإكسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها مستقبلاً لقيادة العمل التعليمي والصحي والطبي.

دور ريادي

وقال: إن الدور الريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية والصحية الحكومية والخاصة والمستشفيات .. يأتي في خدمة الطلبة الدارسين والمتدربين من جامعة الخليج الطبية وإتاحة الفرص أمامهم حتى يتسنى لهم اكتساب الخبرات العملية من واقع الممارسة الميدانية لمهنة الطب في مستشفيات الدولة.

وأكد سموه دعمه لكل الطلبة المجتهدين وأنه لن يدخر وسعا في توفير البعثات التعليمية للخريجين المتفوقين بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستكمال دراساتهم الأكاديمية والبحثية في الخارج حتى يعودوا حاصلين على أرقى وأحدث العلوم الطبية في العالم.

وحث سموه جميع الخريجين على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب لتحقيق ما يتمنونه من آمال وطموحات سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى وطنهم الغالي دولة الإمارات، معرباً عن سعادته واعتزازه بالخريجين والخريجات من جامعة الخليج الطبية مشجعاً إياهم على مواصلة برامج الدراسات العليا في تخصصاتهم خارج الدولة.

وأكد أن الدولة لن تألو جهدا في تسهيل مهام الخريجين للالتحاق بتلك البرامج ما سيؤهلهم لتبوؤ مراكز قيادية تسهم في خدمة الوطن.

إشادة

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بمنجزات «جامعة الخليج الطبية» ودورها الريادي والبناء لتوفيرها كوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.

حضر مراسم حفل التخريج الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية في عجمان والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم في إمارة عجمان وعبدالله أمين الشرفا المستشار في ديوان الحاكم وعدد من والوكلاء والمديرين العامين وكبار المسؤولين في الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية وسفراء وقناصل بعض الدول المعتمدين لدى الدولة من بينهم تي . بي . سيثارام سفير جمهورية الهند ومجلس أمناء الجامعة.

شكر وتقدير

أعرب محيي الدين ثومبي الرئيس المؤسس رئيس مجلس إدارة جامعة الخليج الطبية عن شكره الجزيل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائد مسيرة التنمية على دعمه الدائم لمسيرة التعليم العالي ولصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي؛ لدعمه المتواصل للجامعة منذ تأسيسها وتوجيهاته السديدة والدائمة للارتقاء بأدائها الأكاديمي، مثمناً جهود وزارتي الصحة والتعليم العالي في دولة الإمارات لتحفيزهما ودعمهما تنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية للطلاب.

Email