الإمارات قدمت 552 مليون درهم مساعدات لفلسطين خلال عامين

هزاع القحطاني يلقي كلمته خلال الاجتماع - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت دولة الإمارات خلال عامي 2013 و2014 مساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا».. بقيمة 121 مليون درهم فيما بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها الدولة خلال الفترة ذاتها لفلسطين 432 مليون درهم.

وقال هزاع محمد القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي نائب رئيس اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية رئيس وفد الدولة إلى اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة «الأونروا» الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان: بلغ إجمالي المساعدات لأزمة غزة جراء العدوان الإسرائيلي عليها نهاية صيف العام الجاري نحو 92 مليون درهم كما تعهدت دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر بتقديم مبلغ 40.8 مليون دولار لـ«الاونروا».

وأشار إلى أن جميع تلك المبالغ والتعهدات تندرج ضمن التعهد الذي أعلنته دولة الإمارات في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة الذي عقد في القاهرة مؤخراً بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أميركي. وأكد القحطاني أن دولة الإمارات تثمن الشراكة مع وكالة «الاونروا» متطلعة لمزيد من التعاون وتنسيق المواقف بما يساهم في تطوير فرص الحياة الكريمة لللاجئين الفلسطينيين.

وشاركت وزارة التنمية والتعاون الدولي ممثلة عن الدولة في اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الاونروا».

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات من ضمنها عرض الإستراتيجية متوسطة الأجل وتحضير خطة الاستجابة الاستراتيجية لجميع أقاليم عمليات الوكالة وعدد من المحاور الأخرى.

فلسطين بالصدارة

وقال القحطاني إن دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه » وضعت القضية الفلسطينية في صدارة أولوياتها واهتماماتها كقضية محورية على صعيد سياستها الخارجية من منطلق نصرة الشعب الفلسطيني ودعم صموده والسعي المستمر لتوفير سبل الحياة الكريمة له حتى يتجاوز محنته.

وأكد استمرار هذا النهج الكريم في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

Email