اشتمل على 100 رقم مميزة من مختلف الفئات

مزاد«طرق دبي»84 يحقق 24.6 مليون درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد المزاد العلني رقم «84» الذي نظمته مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، والذي أقيم في فندق جراند حياة دبي، إقبالاً جماهيرياً واسعاً من مختلف فئات وشرائح المجتمع ، خاصة أنه اشتمل على أرقام ثنائية وثلاثية ورباعية وخماسية مميزة للوحات المركبات الخصوصية، والتي ساهمت في تحقيق إيرادات عالية حيث بلغت الحصيلة الإجمالية للمزاد 24 مليونا، 595 ألف درهم.

وأوضح محمد عبدالكريم نعمت مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة أن الأرقام التي تم طرحها في المزاد وصلت إلى 100 رقم مميز، مؤكدا حرص الجمهور على المشاركة في المزادات التي يتم تنظيمها بشكل مستمر والذي بلغ عددهم ما يقارب 200 شخص من مختلف الفئات، لافتاً إلى أن الرقم N-38، حقق أعلى قيمة وصلت الى 2 مليون و 200 ألف درهم، أما الرقم الثلاثي O-786 فحقق 935 ألف درهم، فيما حقق الرقم الرباعي L-6666 إيراداً وصل إلى 700 ألف درهم، والرقم الخماسي L-33333، بلغ 860 ألف درهم.

وقال مدير إدارة ترخيص المركبات: لقد حظي المزاد السابق بالتنافس الايجابي بين المشاركين الذين كانوا شعلة من الحماس، لاسيما أنه امتاز بالتنوع والشمولية من خلال ادراجه أرقاما مميزة بفئات متنوعة ، مؤكداً سعي مؤسسة الترخيص بشكل دائم ومستمر الى تنظيم المزادات سواء العلنية أو الالكترونية والتي تسهم في تحقيق تطلعات الجمهور في شراء الأرقام المميزة بالطرق المناسبة لهم، لاسيما أنها تحقق لهم مبدأ الشفافية والوضوح في عملية الاختيار والشراء، لافتاً إلى أن المزاد العلني المقبل سيقام في ديسمبر المقبل.

توعية مرورية

ومن جهة ثانية أصدرت هيئة الطرق والمواصلات طبعة جديدة من كتيب «سلامة الطفل» الذي توزعه على الأمهات في المستشفيات والمراكز الصحية والفعاليات العائلية منذ العام 2009، بهدف رفع مستوى الوعي بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال ؛ وخاصة المخاطر المرورية.

وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، التزام الهيئة بمسؤولياتها تجاه تكريس الوعي المروري في أوساط الفئات المجتمعية كافة في دبي، بما في ذلك الأمهات وأولياء الأمور والأطفال.

برامج

وقالت: عملنا منذ وقت مبكر على تصميم برامج توعوية بحسب الفئات العمرية الموجودة في دبي، حيث أطلقنا في العام 2009 برنامج سلامة الطفل، الذي يركز على توعية الأمهات بالإجراءات الضرورية لحماية الأطفال من المخاطر التي يتعرضون لها سواء على مستوى الصحة العامة أو السلامة المرورية.

إستبيانات

أوضحت ميثاء بن عدي، أن الاستبيانات التي أجريت في المستشفيات والمراكز الصحية أشارت إلى أن نسبة الرضى عند الأمهات المستهدفات في برنامج سلامة الطفل في العام الماضي 2013 وصلت إلى 95%.

كما تشير التقديرات الأولية التي تم الحصول عليها من خلال الالتقاء بممثلين لشركات بيع مقاعد الطفل إلى ارتفاع نسبة المبيعات خلال الفترة الأخيرة، وهذا الأمر يعكس ارتفاع مستوى الوعي المروري عند الآباء بضرورة وضع الطفل في المقعد الخاص به في المركبة.

ودعت، الآباء والأمهات إلى الانتباه جيداً لتحركات أطفالهم؛ لأن أغلب حوادث الدهس المرورية، تقع بسبب الإهمال وتجاهل وجود الأطفال بالقرب من المركبة أو عدم مسكهم من أيديهم عند عبور الشارع أو الخروج من المنازل، ومراكز التسوق، والحدائق.

Email