محاولة سرقة 400 ألف درهم باستخدام مسحوق الفلفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

شرع ثلاثة آسيويين في سرقة 400 الف درهم من تاجرة اجهزة اتصال خليوية من جنسية مماثلة، بعد ان خططوا لجريمتهم، واعدوا العدة لذلك، مستخدمين مسحوق الفلفل الذي نثروه على وجهها، وعلى وجهي الشاهدين اللذين كانا برفقتها اثناء عودتهم الى شقتهم في فريج عيال ناصر، بغية شل حركتهم، او مقاومتهم، والحصول على الأموال التي كانت داخل حقيبة حاسب آلي.

وذكرت المجني عليها في امر الإحالة الذي نظرته الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس، انها قاومت احد المتهمين الذي همَّوا بسرقة الأموال المنقولة المذكورة، بالرغم من تألمها جراء دخول الفلفل الى عينيها، واحكمت سيطرتها على الحقيبة التي هربت بها الى شقتها، فيما تمكن الشاهدان اللذان كانا معها من الإمساك بمتهمين اثنين، قبل حضور الشرطة إلى المكان، والتي القت القبض عليهما.

تحايل

ونظرت الهيئة القضائية في جنايات دبي امس قضية اتهام اوروبية، بتزوير محرر رسمي عبارة عن شهادة فقدان جواز سفر، بعد ان سلمت جواز سفرها الأصلي الى شقيقتها للخروج به من الدولة التي كانت تقيم فيها بصورة غير شرعية.

وذكرت النيابة ان المتهمة حضرت الى الدولة بتأشيرة زيارة، واتفقت مع اختها التي كانت تقيم في الدولة بصورة غير شرعية، على تسليمها جواز سفرها لتتمكن من المغادرة من الدولة، ثم توجهت الى مركز الشرطة وتقدمت بطلب الحصول على شهادة فقدان لجواز سفرها كي تتمكن من الحصول على تصريح خروج من الدولة، مدعية فقدان جواز سفرها خلافا للحقيقة.

ووجهت النيابة العامة الى اختها الهاربة تهمة الاشتراك في ارتكاب الجريمة، واستعمال محرر رسمي صحيح باسم الغير، بأن قدمته لموظف مطار دبي وتمكنت من مغادرة الدولة، زيادة على تهمة الخروج من البلاد بصورة غير مشروعة بغير القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة.

تهديد بالقتل

وجهت النيابة العامة الى مستثمر آسيوي تهمة تهديد مضيفة اوروبية بقتلها وقتل اهلها، اذا رفضت الزواج منه. وقالت المجني عليها خلال التحقيق، انها ترفض الزواج من المتهم لأنه «صاحب سوابق اجرامية»، مضيفة أنه يتصل بها بشكل متواصل حد الإزعاج، وانه في احد الأيام هددها بقتلها وقتل اهلها اذا لم توافق على الارتباط به، كما بعث رسالة تهديد مماثل لشقيقها، مضيفة انه اتصل بها من داخل مركز التوقيف في مركز شرطة القصيص، وهددها مرة اخرى اذا لم تتنازل عن القضية الماثلة.

Email