المري: استثمار مشترك في تطوير مهارات الكوادر

مطارات دبي تدرب 1500 موظف من «الإقامة»

المري وبول غريفيث يوقعان الاتفاقية بحضور عدد من كبار المسؤولين من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، مذكرة تفاهم مع مطارات دبي، بهدف إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك في مجال تدريب وتأهيل موظفي الإدارة وصقل مهاراتهم، لتحسين أدائهم وتزويدهم بالمعارف والممارسات الضرورية، للقيام بأعمالهم على أفضل وجه في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي بشكل فعّال. وتشمل الاتفاقية تدريب جميع موظفي الإدارة العاملين في مطار دبي الدولي البالغ عددهم نحو 1500 موظف، ضمن برنامج تدريبي مكثف يراعي أفضل المعايير المعتمدة عالمياً في مجال خدمة المتعاملين.

وتعليقاً على اتفاقية التعاون المشترك مع مطارات دبي، قال اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي «إن هذه الاتفاقية تعد خطوة مهمة على طريق الاستثمار المشترك في تطوير مهارات الكوادر البشرية، من خلال التدريب المستمر الذي يعتبر جزءاً مهماً يجب ألا تغفل عنه المؤسسات في ظل استثمارها في المشاريع والتوسعات».

ووقع الاتفاقية في مطار دبي الدولي، اللواء المري، وبول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الإدارتين. ويأتي هذا التعاون في إطار رغبة إقامة دبي في الارتقاء بأداء موظفيها في مختلف مجالات خدمة العملاء، نظراً إلى موقعهم المتقدم في التعامل مع زوار وضيوف دولة الإمارات عبر مطار دبي الدولي. وأضاف المري: «الاتفاقية جاءت في وقتها، حيث من المتوقع ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى أكثر من 70 مليون مسافر بنهاية العام الحالي، وأكثر من 100 مليون مسافر في 2020، ومن هنا فإن الابتسامة الطيبة والأداء الفعال يجب أن يكونا سمة من سمات مطارات دبي».

تقدير

وأعرب المري عن بالغ تقديره لجهود مطارات دبي في مجال تطوير قدرات الموظفين العاملين في المطار، مشيراً إلى أن الاستثمار في التدريب هو واحد من مجالات الاستثمار التي يدوم أثرها طويلاً، وينعكس على هوية وسمعة المؤسسات الراغبة في التميز والتفوق.

ومن جانبه، رحب بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بهذه الخطوة، مؤكداً أنها ستنعكس إيجاباً في نهاية المطاف على سمعة المطار ومعايير الأداء التي يقيّم من خلالها من قبل مجلس المطارات العالمي.

تعزيز

ودعا غريفيث إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك في ما بين الطرفين، لما فيه مصلحة مطار دبي الدولي، وإعلاء شأنه كمركز دولي للنقل الجوي.

مواكبة النمو

تشمل الاتفاقية تدريب جميع موظفي إدارة الإقامة وشؤون الأجانب العاملين في مطارات دبي، لاطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية في مجال عملهم، وذلك ضمن إطار استعدادات مطارات دبي، لمواكبة النمو المتوقع بأعداد المسافرين، خاصة مع حلول إكسبو 2020.

Email