سلامة

دجاج «ناغتس» المتداول في أسواق أبوظبي صالح للاستهلاك

محمد جلال الريسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية سلامة منتجات قطع الدجاج «ناغتس» الموجودة في أسوق الإمارة وصلاحيتها التامة للاستهلاك.

جاء ذلك على خلفية استفسارات عديدة تلقاها الجهاز عن مصداقية فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي عن عملية تصنيع قطع الدجاج «ناغتس».

وقال الريسي إن هذا الفيديو يحتوي على معلومات مغلوطة ولا ينطبق على الدولة بأي حال من الأحوال، مشيراً إلى أن كافة المنتجات الغذائية المستوردة التي ترد للدولة ومنها منتجات الدواجن تخضع لمعايير وإجراءات رقابية عالية، كما أن الشحنات الواردة عبر المنافذ المختلفة يتم التشديد على ضرورة وجود عدد من الشهادات المعتمدة لإيجاز دخولها، ومنها شهادة من جمعيات إسلامية معتمدة من سفاراتنا في الخارج، تفيد بذبحها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وطمأن جمهور المستهلكين في أبوظبي والدولة بشكل عام، مؤكداً اتباع سلسلة من الإجراءات الرقابية الدقيقة لجميع شحنات المنتجات الغذائية الواردة من الخارج عبر المنافذ الحدودية، حيث يتم أخذ عينات منها، وفحصها للتأكد من سلامتها قبل إيجاز دخولها إلى الأسواق المحلية.

وتوجه مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالشكر والتقدير إلى الجمهور الكريم لحرصه الدائم على الاطلاع على المستجدات الغذائية، وسعيه الدؤوب للتواصل مع الجهاز، للتأكد من صحة اية معلومات ترد له تتعلق بسلامة منتجات غذائية، مشيراً إلى أن القائمين على الجهاز وكذلك جمهور المستهلكين شركاء في تحقيق هدف واحد، وهو تطبيق أعلى معايير السلامة الغذائية في الإمارة.

Email