دعوة لإحياء الوقف الصحي في دبي

«شؤون القصّر»: 500 ألف درهم لمرضى السرطان المعسرين

خلال تقديم شيك التبرع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر شيكاً بقيمة 584 ألف درهم لهيئة الصحة في دبي، دعماً للمصرف الصحي الذي يعد من أهم المصارف الوقفية الخيرية، والذي لم يحظ بدرجة الاهتمام الكافي بالمقارنة مع المصارف الوقفية الأخرى.

وتأتي هذه المبادرة امتداداً للعمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة، والذي يعود نفعه على المجتمع ككل، ويهدف إلى مساعدة مرضى السرطان المعسرين على دفع قيمة العلاج. وجرى تسليم الشيك خلال زيارة قام بها طيب الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، إلى المقر الرئيس لهيئة الصحة في دبي، حيث كان باستقباله المهندس عيسى الميدور، المدير العام لهيئة الصحة، ورافق الأمين عدد من المسؤولين في المؤسسة.

وكانت المؤسسة قد أطلقت سابقاً 5 مصارف وقفية جديدة متخصصة، باعتبارها الجهة الحكومية المخوّلة والمسؤولة عن القطاع الوقفي في إمارة دبي التي من خلالها يتم تقديم الأوقاف الخيرية والتبرعات، وهي المسؤولة كذلك عن تحديد المصارف وأغراضها المتنوعة، بهدف رفع مستوى الأداء الاجتماعي، والترويج للمصارف الوقفية ومشروعاتها الخيرية داخل الإمارة وخارجها. وتشمل المصارف الوقفية الخمسة: مصرف الشؤون الإسلامية، ومصرف الشؤون الاجتماعية، ومصرف البر والتقوى، ومصرف التعليم، ومصرف الصحة.

دور تنموي

وأكد طيب الريّس الدور التنموي للأوقاف، وأهمية دعمها والعناية بها، والضرورة الملحة لها على الصعيد الاجتماعي، موضحاً أنها لا تقتصر على بناء المساجد ومساعدة الفقراء، بل تتعدى ذلك لتحقيق النفع العام للمجتمع في كل المجالات الحيوية كالصحة والتعليم، مؤكداً أن الإنسان هو هدف التنمية البشرية والاقتصادية، كما أنه الوسيلة للحصول عليها، من ثم فإن الرعاية الصحية تأتي في المقام الأول كأحد أهم مقومات الحياة، وعليه فإن الخدمات الصحية تعد أغلى الخدمات، إذ يبلغ حجم الإنفاق على الخدمات الصحية في دبي سنوياً 10 مليارات درهم .

Email