في الظل

هند السركال.. توازن حقيقي بين الحياة العملية والاجتماعية

هند السركال

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت هند السركال، مدير أول قسم العقود والمشتريات بإدارة الشؤون الإدارية بجمارك دبي، من تحقيق التوازن بين حياتها العملية والأسرية، بطريقة اهلتها لتكون احد ابرز العناصر النسائية النشطة في جمارك دبي.

وتتميز السركال بالروح الإيجابية والاجتهاد في العمل، وتقديم المبادرات الابتكارية لتطوير العمل، كما انها خريجة كليات التقنية العليا. متزوجة وأم لأربعة أطفال، وتؤمن ان المرأة الناجحة تمتلك مفاتيح قيادة حياتها العملية دون ان تؤثر على حياتها الاجتماعية.

التحقت هند السركال بجمارك دبي في عام 1998 بمركز التدريب الجمركي ومنذ ذلك الوقت رسمت خطة لمستقبلها، حيث عملت في أكثر من منصب وتدرجت في الوظائف، مما زاد من خبرتها وقدراتها ومهاراتها، والتي أهلتها لتحقيق الأهداف وقيادة فريق على أكمل وجه.

وتحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف إلى دعم العنصر النسائي، ارتأت القيادة العليا بالدائرة تنظيم برنامج لتطوير قيادات الصف الثاني والثالث، وسمي ببنك المواهب، وكان اكثر الملتحقين في هذا البرنامج هم من العنصر النسائي، وكانت السركال من اوائل المبادرات للمشاركة في البرنامج، مما اكسبها العديد من المهارات، التي اهلتها لتطوير الذات وتحقيق اعلى معدلات الرضا الوظيفي.

وتؤكد السركال ان أهم انجازاتها بعد التخرج الالتحاق بالعمل في جمارك دبي، كمدير اول قسم ادارة الممتلكات والعمل على ايجاد مصادر للدخل والعمل بروح الفريق الواحد، لتحقيق ايرادات غير جمركية، وايضا المشاركة في مشروع تطوير مشروع موانئ الصيد (جميرا 1 وأم سقيم 1 وأم سقيم 2)، المشروع الذي جاء حسب توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، والذي يهدف إلى خدمة المجتمع بشكل أساسي، من خلال توفير كافة الخدمات للصيادين ومرتادي الموانئ، وتوفير خدمات للزوار مثل المطاعم والمقاهي والمواقف البحرية.

كما كانت السركال ضمن فريق عمل برنامج تقارب، الذي كان حلقة تواصل بين جميع الموظفين، وكسر الحواجز ووفر العديد من الأنشطة، وكشف المهارات الكامنة لدى الموظفين. وفيما يتعلق بمستقبلها الوظيفي، تسعى دائما لتعلم كل ما هو جديد في الإدارة، والذي من شأنه زيادة مهاراتها الإدارية، وصقلها، للقيام بدور أكبر، وتحمل المسؤولية، والمساهمة في تطوير ورقي جمارك دبي.

 

Email