استدامة

معرض الشرق الأوسط للنظافة ينطلق في دبي غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم في دبي «معرض الشرق الأوسط للنظافة 2014»، الذي تتواصل فعالياته حتى الخميس في مركز دبي التجاري العالمي. ويتناول الحدث الدولي التجاري المهم قطاع النظافة والصحة العامة الإقليمي المقدرة قيمته بنحو 80 مليار درهم، والمهيأ لتحقيق نمو كبير قدره 275 بالمائة ليبلغ 300 مليار درهم بحلول العام 2020، وفقاً لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق.

وقال عبدالمجيد سيفائي، مدير إدارة النفايات في بلدية دبي، إن دبي تخطط لتصبح واحدة من أكثر مدن العالم استدامة بحلول العام 2020، مؤكداً أن وضع خطة رئيسية استراتيجية متكاملة لنظام إدارة النفايات المستدام في دبي هو المشروع الأكثر طموحاً لإدارته، والذي تمّت الموافقة عليه بالكامل ويجري الإعداد لتنفيذه. وقال: «تنص الخطة على تقديم هيكلية لإدارة النفايات في دبي حتى العام 2030، وسوف تعتمد على بعض مؤشرات الأداء الرئيسية، التي تعزز مفهوم النفايات كمورد، إذ سيقوم المشروع بتحويل النفايات عن المكبّات من أجل إعادة تدويرها وتوفير الطاقة».

ويقام ضمن فعاليات المعرض «المؤتمر الدولي للنظافة والصحة العامة»، متيحاً أمام قادة الفكر في القطاع منبراً متخصصاً لمناقشة القضايا الملحة. ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر عدداً من جلسات النقاش والكلمات الرئيسية، يشارك فيها ويلقيها خبراء مرموقون من أنحاء العالم، يمثلون علامات تجارية معروفة . ومن المتوقع أن يزور الحدث أكثر من 4 آلاف زائر من المختصين والتجار .

Email