ملتقى بلدية العين للقطاع الجنوبي يناقش احتياجات الجمهور

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم قطاع خدمات المناطق - القطاع الجنوبي ببلدية مدينة العين ملتقاه السنوي الخامس بقاعة أفراح الوقن وسط حضور كبير من أهالي القطاع الجنوبي وممثلي الجهات المشاركة وذلك ضمن ملتقيات البلدية مع سكان المدينة والجهات الحكومية والخاصة من شركائها الاستراتيجيين.

ويأتي ذلك دعماً لمبدأ المشاركة الاجتماعية والعمل على تطوير الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع من خلال آراء المتعاملين أنفسهم مع مسؤولي البلدية والجهات المشاركة.

وعرض الملتقى الذي بدأ بمناقشة مقترحات ومتطلبات الجمهور ما يقارب 60 احتياجاً تم إنجازها من قبل 18 جهة من الجهات المشاركة هي بلدية مدينة العين وشركة العين للتوزيع والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ودائرة النقل وشركة أدنوك للتوزيع وقطاع البنوك والصرافة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومجلس أبوظبي للتعليم ومركز أبوظبي لإدارة النفايات ومؤسسة التنمية الأسرية وكليات التقنية العليا ودائرة التنمية الاقتصادية واتحاد سباق الهجن ومؤسسة بريد الإمارات ومجلس أبوظبي الرياضي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وشرطة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم.

وشمل الملتقى الذي حضرته 59 جهة مختلفة عدداً من المشاريع التي تم إنجازها فعلياً منها توفير المخطط التفصيلي 2020-2030 لمناطق القطاع من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وتوفير دوريات شرطة ثابتة في الظاهرة وبوكرية والعراد من قبل شرطة أبوظبي وزيادة العيادات التخصصية في مستشفى الوقن بدلاً من المركز الصحي بالوقن.

وأعلن الملتقى عن المشاريع والمطالب التي يتم العمل عليها حالياً منها زيادة مراكز تحفيظ القرآن الكريم من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وتوفير مركز للدفاع المدني يخدم مناطق بوكريه والعراد والظاهرة وزيادة سيارات الإطفاء في المركز من قبل الدفاع المدني - فرع العين وإنشاء جمعية تعاونية في القوع وتوفير كاتب عدل أو محكمة في القوع من قبل دائرة القضاء في مركز خدمة العملاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وربطها بالمحلات التجارية من قبل شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

وتعمل الجهات المشاركة أيضاً على توفير متخصصين في تعليم النطق في مستشفى الوقن من قبل «صحة» وإنشاء مكتب «كاونتر» لشركة العين للتوزيع بالقوع في مركز خدمة العملاء ومعالجة مشكلة نقص المياه الواصلة إلى البيوت الشعبية من قبل الشركة وإنشاء نادٍ رياضي ثقافي بمناطق القطاع من قبل مجلس أبوظبي الرياضي.

كما تضمنت المشاريع قيد الاجراء والدراسة زيادة مباني الدوائر الخدمية في العراد من قبل بلدية مدينة العين بدلاً من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وإنشاء مدارس نموذجية بالقوع وإنشاء مدارس خاصة بالوقن من قبل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب بدلاً من مجلس أبوظبي للتعليم وتوفير مكتب اتصالات في مركز خدمة العملاء.

Email