100 طبيب وفني في مؤتمر طب الأسنان الثالث بأم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك 100 طبيب وطبيبة وفني متخصص في مجال الاسنان في مؤتمر طب الاسنان الثالث الذي نظمته منطقة أم القيوين الطبية صباح امس في المركز الثقافي بأم القيوين، حيث تضمن المؤتمر 6 جلسات علمية قدمها أطباء مواطنون من ذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال، وتخلله معرض شمل أحدث الأجهزة المتطورة في مجال عمليات جراحة وتجميل الأسنان والزراعة وأدوات التنظيف والمحافظة على الفم، اضافة إلى كتيبات وبروشورات توعية تحوي الطرق الصحية لاستخدام الفراشة والمعجون.

وذلك بحضور الدكتور سالم الدرمكي مستشار معالي وزير الصحة وسلطان بن راشد الخرجي مستشار بوزارة الصحة والشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مدير منطقة أم القيوين الطبية بالإنابة وراشد الشحي مدير مستشفى أم القيوين وعدد من الأطباء والطبيبات والفنيين والمتخصصين وعدد من طلبة مدارس منطقة ام القيوين التعليمية.

وقالت الشيخة فاطمة القاسمي خلال كلمتها في المؤتمر: إن المؤتمر فرصة فريدة لتبادل الخبرات بين المتحدثين المميزين والممارسين والأكاديميين لكي يثروا خبراتهم في مجالات العلاجات المختلفة، موضحة أنه لا بد من عقد مثل هذه اللقاءات الهامة التي تفتح الآفاق أمام تبادل الخبرات والمعارف بهدف مواكبة تطور خدمات طب الأسنان الذي يعد في زيادة مطردة.

وأضافت إنه نظراً للمتغيرات الطبية الحديثة والسريعة، فقد أولت الخدمات الصحية بوزارة الصحة جل الاهتمام والرعاية لتحقيق مستوى متطور في العديد من التخصصات الطبية بشكل عام، وأمراض الفم والأسنان بشكل خاص .

من جهتها قالت الدكتورة فاطمة ناصر المردد نائب مدير مركز طب الاسنان بأم القيوين، إنه لأول مرة في الدولة ينظم مثل هذا المؤتمر الذي يضم متحدثين ومنظمين أطباء ومتخصصين مواطنين فقط، لافتة إلى أن المؤتمرات السابقة ركزت على الخبرات الأجنبية .

Email