الفئران تغلق مطعماً 4 أيام في أم القيوين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خالفت بلدية أم القيوين أحد المراكز التجارية العاملة في الامارة واغلقت مطعماً بداخله أربعة ايام لوجود الفئران.

وقال رئيس قسم الصحة بالبلدية غانم علي: انه تم مخالفة المركز التجاري ومصادرة كمية من الشوكولاته نتيجة لمخالفة قانون البطاقة الغذائية بسبب تعبئة الشوكولاته في أكياس مدون عليها (دقيق ذرة)، ومكتوب عليها تاريخان مختلفان، كما تم إتلاف كمية من الأسماك لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وكذلك اتلاف كمية من اللحوم لوجود آثار دماء عليها في البرادات، اضافة الى اتلاف أسماك وروبيان مجمدة تعرض على أنها مبردة، ووجود مخلفات فئران على أرفف عرض المواد الغذائية، وعدم نظافة مخزن الأغذية الملحق بالمركز التجاري.

ولفت الى أنه تم إغلاق المطعم الموجود بالمركز التجاري 4 ايام ومخالفته لوجود فئران وحشرات وعدم الاهتمام بالنظافة العامة داخله، مبينا أن مفتشي قسم الصحة ببلدية ام القيوين قاموا بحملة موسعة على المركز التجاري للتأكد من صلاحية كافة المواد الغذائية المتواجدة بين ارففه، وتم مخالفته وأخذ تعهد في حال تكرار المخالفة سيتم إغلاق المركز بالكامل والزامه بالتعاقد مع إحدى شركات مكافحة القوارض والحشرات.

لافتا الى أن الهدف من الحملات التفتيشية المفاجئة على المحلات التجارية والمخازن وشركات المواد الغذائية هو حماية الجمهور المستهلك من التجار الذين يخالفون اللوائح والقوانين التي تصدرها إدارة البلدية ضاربين بعرض الحائط التوجيهات المتكررة لهم بعدم التلاعب بالأسعار وبتاريخ الصلاحية والانتهاء لبعض المواد الغذائية والمواد الاخرى وخاصة المعلب منها.

وأكد على استمرار الحملات على المحال التجارية والمنشآت الغذائية التي لها علاقة مباشرة مع الجمهور، موضحاً بأن هناك آلية لعمل مفتشي قسم الصحة العامة بهدف إحكام الرقابة الغذائية على جميع المحال التجارية حيث سيتم توزيع المفتشين على جميع المناطق في الامارة.

لافتا الى أنه تم الزام أصحاب مخازن المواد الغذائية بضرورة حفظ المواد الغذائية الجافة مكيفة تلافيا للتلف، اضافة الى عدم الاحتفاظ أو تخزين أي مواد غذائية شارفت على الانتهاء.

مخالفات

وناشد غانم كافة المتسوقين بضرورة الابلاغ الفوري عن اي مخالفات في أسواق الامارة وذلك عن طريق الخط الساخن المخصص للشكاوى الخاصة بالأغذية والتي يتم استقبالها وفحصها من قبل المختصين وفي حال جدية الشكوى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Email