محمد بن راشد عبر «تويتر»: بناء فرص لأجيالنا سيكون بقوة العقل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله«إن بناء فرص لأجيالنا، سيكون بقوة العقل، وبسلوك دروب لم يسلكها غيرنا، وابتكار طرق لم تجرب قبلنا في كافة القطاعات».

وأضاف، في تدوين لسموه على «تويتر»: «أطلقنا بحمد الله اليوم (أمس) الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتضم 30 مبادرة وطنية للتنفيذ في 3 سنوات.. تركز الاستراتيجية على 7 قطاعات، هي الطاقة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء. الإمارات الأكثر ابتكاراً عربياً، ونريدها عالمياً».

وقال سموه: «استثمارات الدولة في مجال الابتكار 14 مليار درهم سنوياً، منها 7 مليارات في البحث والتطوير، والهدف زيادتها بشكل كبير خلال السنوات القادمة».

وأضاف: «استراتيجية الابتكار ستطالب كافة الجهات الحكومية بخفض نفقاتها بنسبة 1%، وتحويلها لدعم مشاريع وأبحاث الابتكار. الابتكار هو مفتاح التفوق، وسنعمل على بناء حاضنات للابتكار، وبرامج تعليمية متخصصة في مدارسنا وجامعاتنا، وبناء شراكات عالمية مع أفضل المعاهد والمراكز في مجال الابتكار».

وشدد سموه في تدوينه: «سنضع تشريعات لتحفيز القطاع الخاص على الابتكار، وسنطور قدرات وطنية في العلوم والرياضيات، وسنرسخ ثقافة وطنية تشجع الإقدام عند شبابنا وتكافئه».

وقال سموه: «الابتكار اليوم هو عمل مؤسسي، وسياسات وطنية ، وكوادر متخصصة، ومجتمع تعمل كافة قطاعاته لاستكشاف طرق جديدة ومختلفة في أداء الأعمال، وإن تنمية اقتصادنا، وترسيخ مكانتنا، وبناء فرص لأجيالنا، ستكون بقوة العقل، وبسلوك دروب لم يسلكها غيرنا، وابتكار طرق لم تجرب قبلنا في كافة القطاعات».

Email