بإجمالي 11 مليوناً و720 ألف درهم

اعتماد الدفعة المالية الثامنة لمنح صندوق الزواج

ميثاء الشامسي: دولتنا الكريمة لم تدخر جهداً في سبيل بناء مجتمع واع

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة، رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج أسماء 311 مستفيداً من منح صندوق الزواج من الدفعة الثامنة لعام 2014، بإجمالي 11 مليوناً و720 ألف درهم، تم تحويلها للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية وإخطارهم من خلال الرسائل النصية القصيرة.

ويقدم صندوق الزواج المنحة المالية للمواطنين المقبلين على الزواج كونه دعماً مادياً من أجل المساهمة في تكوين وبناء أسرة إماراتية متماسكة، تسهم في استقرار المجتمع وذلك ضمن شروط وضوابط المنحة.

ويتبلور الهدف الرئيس للمنحة في تشجيع زواج المواطنين من مواطنات وتعزيز مرتكزات البناء الاجتماعي لوطننا الغالي وتماسك نسيجه، والارتقاء به بحيث يعود بالخير والاستقرار على كل من يستفيد منه.

رفاهية الأسرة

وقالت معالي الشامسي: «دولتنا الكريمة لم تدخر جهداً في سبيل بناء مجتمع واع أساسه الأسرة فقدمت الكثير لأجل رفاهية الأسرة وسعادتها، وكانت السباقة على مستوى العالم في رعاية الفرد ومنحه جميع حقوقه، فأصبحت دولة الإمارات من الدول التي يحظى أفرادها بأعلى مستويات الدخل والرفاهية».

وأضافت: إن من واجبنا أفراداً ومؤسسات العمل على رد الجميل لدولتنا المعطاءة والعمل بصدق وإخلاص لتبقى الدولة في مصاف الدول المتقدمة اجتماعياً واقتصادياً وعلمياً وثقافياً، كما أرادت لها قيادتنا الرشيدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكدت الشامسي أن مؤسسة صندوق الزواج مؤسسة اجتماعية تشارك مع كل مكونات المجتمع الإماراتي حكومة وأفراداً ومؤسسات اجتماعية، من خلال خطط استراتيجية وبرامج تهدف إلى تعزيز الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري، من أجل مجتمع متلاحم متمسك بهويته وينعم بأفضل مستويات العيش الكريم في بيئة معطاءة مستدامة.

دور توعوي

وأشارت معاليها إلى أن الحملات الاجتماعية التي ينظمها الصندوق سنوياً تأتي إدراكاً للدور التوعوي الذي تنتهجه مؤسسة صندوق الزواج في هذا الشأن، وفي مقدمتها تعزيز مبدأ الشراكة بين المؤسسات الاتحادية والمجتمعية ذات الصلة لتوحيد الجهود في مجال التثقيف الأسري، من أجل المساهمة في بناء أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة تسهم في بناء المجتمع حيث أطلق الصندوق مؤخرا حملته الاجتماعية تحت شعار «كيف تحمي زواجك»، بالتعاون مع جمعية «كلنا الإمارات».

Email