تعزيزاً لمبادرة المدينة الأذكى عالمياً

«كهرباء دبي» تطلق تطبيقها الذكي مع نظارات غوغل

سعيد الطاير خلال تجربة نظارة غوغل من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاق تطبيقها الذكي لنظارات غوغل (Google Glass) والذي تم تطويره للاستخدام في الإجراءات الداخلية انطلاقا من أهدافها الساعية إلى أتمتة جميع إجراءاتها ومواكبة للتطور السريع الذي تشهده الدولة.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تسير الهيئة على نهج القيادة الرشيدة في تبني الإبداع والتميز لتقديم أفضل الخدمات الذكية بجودة وكفاءة عاليتين من خلال سعيها المتواصل في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء والمياه بكفاءة عالية وفي أي وقت وأي مكان ومن دون انقطاع لتحقيق سعادة وراحة الناس».

وأضاف: تتطلع الهيئة من خلال هذا الإنجاز إلى رسم ملامح مستقبل أفضل لجميع الناس، عبر المشاركة الفعّالة في تحقيق الرؤى الحكومية السبّاقة لتصبح واقعاً ملموساً ننعم به جميعاً، فالإنجازات المتتالية التي تحققها الهيئة خير شاهد على هذا النجاح في التحول نحو الحكومة الذكية، من خلال تعزيز الاستخدام الأمثل للتقنيات الجديدة والعصرية والتوظيف المناسب لها.

رصد الأعطال

ويمثل إطلاق تطبيق الهيئة الذكي لنظارات غوغل (Google Glass) نقلة جديدة في نوعية خدماتها الداخلية، فالتطبيق صمم خصيصاً ليتناسب مع احتياجات الهيئة من خلال تمكين المهندسين من رصد أي أعطال في محطات الهيئة، ويقوم بتسهيل وتسريع الإجراءات في العمل، إضافة إلى تمكين المهندسين من إرسال إشعارات لنظام تخطيط الموارد المؤسسية (اس. اي. بي) التابع لها، حيث تشمل الإشعارات معلومات مفصلة كموقع الأعطال، وصور العطل.

ومن جهتها، أشارت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة: «يتماشى إطلاق هذا التطبيق مع انجازات الهيئة المختلفة في مجال تطوير خدماتها الداخلية والخارجية، حيث يدعم أهدافها في توفير خدماتها بجودة وسرعة عالية. فالهيئة أدركت الدور الفاعل الذي تلعبه التطبيقات الذكية في تقديم خدمات سريعة وذات اعتمادية عالية، وذلك تماشيا مع طموحاتها المستقبلية التي تواكب التحول الذكي في الدولة وتحقق رؤية القيادة الرشيدة.».

100 % ذكية

يشار إلى أن الهيئة كانت قد أعلنت عن اكتمال تحويل كافة خدماتها إلى ذكية 100% في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية التحول الذكي. ويشمل هذا التحول تقديم مختلف الخدمات الذكية للموظفين، والمتعاملين، والموردين، والاستشاريين، والباحثين عن وظيفة، والجهات الحكومية عبر الأجهزة الذكية على مدار الساعة وسبعة أيام في الأسبوع.

وقد بدأت الهيئة العمل على استراتيجية الحكومة الذكية منذ عام 2009 بقوة وتنافسية ما نتج عنها طرح العديد من خدماتها عبر تطبيقها الذكي الذي جاء مكملا لمسيرتها في التحول الذكي. فتطبيق الهيئة يدعم أشهر المنصات كمنصات آي. او. اس (iOS)، وآندرويد، كما أن جميع خدماتها متوفرة لمتعامليها عبر تطبيق الموقع الإلكتروني (ديوا.امارات). إضافة إلى توفر التطبيق على منصات بلاكبيري، وويندوز، وويندوز فون، وأنظمة تشغيل أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي، والساعات الذكية، وeLife من اتصالات.

Email