إقامة عجمان تنجز نصف مليون معاملة 2013

محمد علوان وعدد من الضباط البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد المعاملات التي أنجزتها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان نصف المليون، خلال العام الماضي، كما تم التوسع في الخدمات من خلال افتتاح مكاتب جديدة للإدارة، بغرض مواكبة التطور العمراني والكثافة السكانية في الإمارة.

جاء ذلك ضمن استعراض منجزات الإدارة العمة للإقامة خلال إطلاق مبادرة «إقامة سعيد»، التي أطلقتها الإدارة، بهدف تعزيز التواصل مع المتعاملين والشركاء لتطوير العمل، وذلك بحضور الشركاء ومندوبي الشركات.

وأكد العميد محمد عبد الله علوان مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان اهتمام وزارة الداخلية في تطوير الخدمات، وتسهيل الإجراءات، وتلمس آراء المتعاملين، مشيراً إلى أن قرار مجلس الوزراء رقم 22 للعام الحالي بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بغرض تطوير خدمات قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ ليواكب احتياجات المتعاملين والمجتمع.

وأشار إلى أن إطلاق مبادرة «إقامة سعيدة» تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة الرامية إلى نيل رضاء العملاء، بل وإسعادهم ولبذل مزيد من الجهد في سبيل تطوير العمل، وتلمس احتياجات المتعاملين من خلال اللقاءات المفتوحة مع كل الفئات المعنية وإشراكهم في عملية التطوير حسب احتياجاتهم وفق منهجية تحديد احتياجات المتعاملين، ودعماً لهدف وزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة.

وذكر العميد علوان أن هنالك عملاً مستمراً لتوسيع الخدمات عن طريق افتتاح 5 مكاتب خارجية لتلبي طلبات المتعاملين وهي في كل من: مكتب جوازات منطقة مصفوت، مكتب جوازات المنامة، مكتب جوازات مركز خدمات الحميدية التابع لبلدية عجمان، مكتب جوازات الميناء، إضافة إلى مكتب جوازات الشركات.

المبادرات التطورية

وأفاد مدير عام الإدارة العامة للإقامة بأن الإدارة أنجزت العديد من المبادرات التطورية التي أسفرت عن نيل رضاء المتعاملين بنسبة87%، كما تم تطوير مكتب الاستقبال بمقر الإدارة ليلبي احتياجات المتعاملين وافتتاح مكتب إلكتروني لخدمة المتعاملين وتطوير الموقع الإلكتروني، وعقد اتفاقية مع شركة عجمان للخدمات الإلكترونية لتوفير خدمات الطباعة خلال فترتي الصباح والمساء.

وكشف العميد علوان أنه تم وضع خطة لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة، بحيث تم تحديد الوقت المستغرق لإصدار التأشيرات لا يتجاوز 7 دقائق، ولإصدار الإقامة 5 دقائق، والوقت المستغرق لإصدار الجوازات، وخلاصات القيد للمواطنين 5 دقائق، مشيراً إلى أن العام الماضي تم إنجاز نحو نصف مليون معاملة في الإدارة العامة للإقامة والمكاتب التابعة لها.

Email