في الظل

عبدالله بن عقيدة ... الأمين العام للمبادئ

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتصف عبدالله بن عقيدة بصفات سامية جعلته رجلاً مسالماً لأبعد الحدود، ما أهله لصعود سلم الرقيّ والتقدم بخطوات هادئة إلى أن وصل لأعلى القمم واليوم يتمتع بشخصية إماراتية قيادية ناجحة تساهم في خدمة الوطن.

نشأ في ربوع مدينة العين بمنطقة «المويجعي» حيث تعلم فيها من المرحلة الابتدائية وبعدها اتجه لمواصلة تعليمة في مدرسة «أبو عبيدة العسكرية» في عام 1975 تلبية لدعوة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، إلى تعلم أبناء مدينة العين أصول العسكرية وحب خدمة الوطن.

يفخر عبدالله بن عقيدة دائماً بقيادات الدولة، حيث نراه يقول دائماً :أكبر فخر لي حين عملت وتخرجت من جامعة الإمارات مع دفعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، والشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان في عام 1985، حيث تخرج تخصص (محاسبة وإدارة).

عمل في عدة جهات حكومية في الدولة أهمها القيادة العامة للقوات المسلحة برتبة عقيد الفترة 1985 – 1990، وأيضاً بالدائرة الخاصة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في جمهورية المغرب لمدة أربعة أعوام، وبعدها عمل في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لمدة لا تتعدى السنتين، وأيضاً في الهلال الأحمر بمنصب مدير عام الهلال، ثم نائب الأمين العام وثم عضو مجلس الإدارة، إلى أن تولى منصب الأمين العام في صندوق الزكاة عام 2003 فهو أول من لقب بأمين عام صندوق الزكاة.

ويشغل بن عقيدة إلى جانب وظيفته عدة مناصب أخرى كرئيس لجنة التدقيق وإدارة المخاطر وعضو مجلس إدارة صندوق الزواج وعضو مجلس أمناء مؤسسة زايد لأعمال الخيرية والإنسانية ورئيس اللجنة الاستشارية وعضو مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي ورئيس لجنة التدقيق والمخاطر.

 

Email