عطاء

جعفر الهاشمي.. فكر يرسخ مفهوم الإعلام التوعوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

هو أحد رجال الوطن الساهرون على نشر وتعريف المجتمع بحقوقه القانونية ودور القضاء في تحقيق الأمن والاستقرار، يتسم بسرعة البديهة وحسن الخلق والتعامل مع زملائه، يؤمن بالعمل والتميز والنجاح وأن الحياة تسير بلا كلل أو ملل برفقة الإبداع والتجديد والتميز.

يحمل في ثنايا شخصيته إبداعاً دفيناً، فهو صاحب طموح يتنامى ويتجدد، يدفعه لتقديم الأفضل، حلم منذ صغره بالعمل في المجال الإعلامي، وتحمس لأن يكون أحد الكوادر الإماراتية المبدعة في هذا المجال، إنه جعفر محمد العيدروس الهاشمي، مدير المركز الإعلامي بدائرة القضاء في أبوظبي.

تخرج عام 2001 في جامعة الإمارات وهو يحمل شهادة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري تخصص إذاعة وتلفزيون، وانتسب مع بدايات مسيرته المهنية إلى قناة أبوظبي الرياضية 1997، حيث التحق بالعمل في القناة كمذيع ومقدم لعدد من البرامج التي تعالج قضايا الساحة الرياضية، فضلاً عن تقديم النشرات الإخبارية. عمل كمذيع متعاون في إذاعة «إمارات إف إم»، وقدم برنامج «دوار الساعة» الذي يعالج القضايا المحلية ومشاكل الشباب.

بعد ذلك انتقل جعفر الهاشمي للعمل كمقدم نشرات أخبار في قناة الإمارات، ثم انتقل إلى قناة أبوظبي وعمل في نشرة علوم الدار المحلية، وشغل منصب كبير المقدمين منذ ديسمبر 2007 ولغاية أغسطس 2008.

تلقى الهاشمي العديد من الدورات والبرامج التي ساهمت في تطوير ورفع وصقل قدراته في كافة المجالات، خاصة في ما يتعلق بأساليب وآليات العمل الإعلامي، ومنها دورة تدريبية في تحرير الأخبار وفنون الإلقاء الإذاعي والتلفزيوني من تلفزيون أبوظبي، ودورة تدريبية في فنون الاتصال الجماهيري وفن مواجهة الجمهور من معهد برين باور في دبي، ودورة في إدارة المؤسسات الإعلامية من جامعة توهوكو اليابانية.

 

Email