استبيان

ثلثا السكان يشترون الخضروات المحلية لجودتها العالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر استبيان أجراه مركز خدمات المزارعين بأبوظبي عبر شركة متخصصة في أبحاث السوق على شريحة متنوعة من المستهلكين ترحيبا واسعا بالمنتج المحلي من الخضروات والفاكهة ما يعد تحولا كبيرا في مستوى الوعي بمزايا هذه المنتجات المحلية.

وكشف الاستبيان أن ثلثي سكان الإمارات يستهلكون الخضروات والفاكهة بشكل يومي وبصورة منتظمة وأن الثقة في المنتجات المحلية من الخضروات والفواكة تتعاظم لدى الفئة التي شملها الاستبيان والذين يعتبرون الخضروات المحلية أفضل من مثيلاتها المستوردة من الخارج بما في ذلك المنتجات الواردة من دول مجلس التعاون الخليجي من حيث النضارة والطعم والجودة. وينظر غالبية المستهلكين في دولة الإمارات إلى الخضروات المزروعة محليا على أنها منتجات عالية الجودة طازجة وتستحق أن يفضلها مقارنة بالمنتجات الواردة من الخارج.

وخلص الاستبيان إلى أن غالبية سكان الإمارات يستهلكون الخضروات والفاكهة والمنتجات الحيوانية بانتظام - أي على الأقل مرتين في الأسبوع بينما أفاد 7 في المئة من الذين شملهم الاستبيان أنهم يتناولون الخضروات والفاكهة بمعدل 5 مرات في اليوم وفقا للنظام الذي يوصي به خبراء التغذية. ونوه الاستبيان إلى أن خمس الأسر الإماراتية لديها فرد واحد أو أكثر من أفراد الأسرة يتناول الوجبات النباتية وأن معظم الأسر تستهلك المنتجات الحيوانية على الأقل مرتين في الأسبوع.

وهذا هو ثاني استبيان «دراسة» يكلف مركز خدمات المزارعين بأبوظبي شركة خاصة بإجرائه لمعرفة كيف ينظر السكان للمنتجات المحلية. وأكد مركز خدمات المزارعين أنه تم إجراء الدراسة الأولى عام 2011 في إطار سعيه لدعم الأنشطة الترويجية والعلامة التجارية للمنتجات المزروعة محليا، كما أطلق المركز في 2012 علامته التجارية «حصاد مزارعنا» المبتكرة خصيصا للمنتجات المحلية من الفواكه والخضروات والمنتجات الحيوانية المحلية الطازجة والآمنة التي يتم توريدها بشكل خاص من مزارع أبوظبي.

بعد ذلك أجرى المركز خلال 2014 استبيانا آخر لقياس مدى تغير وجهة نظر سكان الإمارات حول المنتجات المحلية علاوة على تقييم مستوى وعي الجمهور ونظرته للعلامة التجارية «حصاد مزارعنا».

Email