نشرة

أخبار الساعة: ريادة إماراتية في العمل الإنساني العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن الإمارات جعلت العمل الإنساني مبدأً ثابتاً ضمن المبادئ الأساسية في سياستها الخارجية لذا أصبحت رائدة على مستوى العمل الإنساني العالمي الآن سواء من حيث حجم المساعدات أو سرعة الاستجابة للنداءات الدولية أو التعامل بحرفية في إيصال المعونات إلى المناطق المنكوبة وتخفيف معاناة اللاجئين.

وتحت عنوان «ريادة إماراتية في العمل الإنساني العالمي» قالت.. إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جدد تعهد دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة إلى الهيئات والجهات الدولية ذات العلاقة بمجال العمل الإنساني العالمي..

جاء ذلك أثناء استقبال سموه أخيراً وفداً من هيئة الأمم المتحدة ضم كلاً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا..

كما أكد صاحب السمو أيضاً حرص الدولة على الوقوف إلى جانب اللاجئين في مناطق الصراع والمناطق الساخنة حول العالم بشكل عام.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - إن هذه التأكيدات الصادرة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعبر عن قناعة دولة الإمارات العربية المتحدة ووعي قيادتها الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأهمية العمل من أجل الوقوف إلى جانب الإنسان مهما كان انتماؤه ومهما كان المكان الذي يعيش فيه حول العالم.

Email