مزارعو رأس الخيمة يستبشرون بموسم خصب لاستمرار هطول الأمطار

جريان وادي وشعاب أعسمة في المناطق الجنوبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استبشر أصحاب المزارع في رأس الخيمة باستمرار هطول أمطار الخير لليوم الخامس على التوالي في شوكة ووادي العجيلي وأعسمة واصفني ومسافي، وغيرها من المناطق الجنوبية، مؤدية إلى جريان الأودية والشعاب الجبلية، مثل وادي المنيعي والقور، متوقعين أن يكون الموسم المقبل استثنائياً نظراً لامتلاء السدود وارتفاع مخزون المياه الجوفية.

وأعرب خميس سعيد من منطقة شوكة عن أمنياته أن يستمر هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن أكثر المستفيدين من الأمطار هم أصحاب المزارع، ونتوقع وفرة في محصول الموسم هذا العام.

وقال سالم الحمادي من منطقة اصفني إن هذه الأمطار سوف يكون لها مردود إيجابي على الأهالي والمحاصيل الزراعية، وستساعد على غسل التربة وتخليص الأملاح، ورفع المخزون الجوفي جراء جريان الأودية وامتلائها.

وأوضح خميس مصبح من شوكة أن الأمطار جاءت في وقتها لتنخفض معها درجات الحرارة وتنبت الأعشاب المفضلة لمربي الماشية والأغنام، وأضاف أن الأمطار ساهمت في توافد أفواج كبيرة من السياح على المناطق الجنوبية في رأس الخيمة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة المتمثلة في جريان الشعاب والأودية على المناطق الجبلية إضافة إلى مشاهد السدود وتجمعات كميات الأمطار.

 

Email