"الإسعاف الوطني" تعامل مع أكثر من 14 ألف بلاغ خلال 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تعامل الإسعاف الوطني مع 14 ألفا و269 بلاغا لحوادث مختلفة في إمارات الدولة الشمالية منها 5 آلاف و30 بلاغا مروريا، خلال ستة أشهر بالفترة من نهاية فبراير إلى أغسطس الماضيين.

وقدمت عناصر الإسعاف الرعاية والعناية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين ونقل الذين استدعت حالتهم الصحية إلى المستشفيات لاستكمال تلقي العلاج.

وكشف أحمد الهاجري نائب الرئيسي التنفيذي للإسعاف الوطني، عن خطة لتوسع العمل الميداني حسب البيانات والإحصائيات لتقليل سرعة الاستجابة حسب المعدلات العالمية؛ للوصول إلى موقع الحدث بأسرع وقت ممكن لإسعاف جميع الحالات على أكمل وجه.. مشيرا إلى إجراء دراسات ميدانية لزيادة سيارات الإسعاف وعدد النقاط والمراكز حسب الاحتياجات على نحو يتجاوز أفضل المعايير المطبقة عالميا في الدول التي لها سبق في المجال.

وقال الهاجري إن البلاغات تتوزع على إمارة الشارقة بواقع 8 آلاف و638 بلاغا منها 9 آلاف و128 حالة مرضية و3 آلاف و44 بلاغا مروريا .. وألفين و142 بلاغا من رأس الخيمة لتقديم الرعاية الطبية لنحو ألفين و337 مصابا و877 بلاغا مروريا أما من إمارة عجمان فقد بلغ عدد البلاغات ألفا و 908 بلاغات لرعاية ألف و962 مصابا و462 بلاغا مروريا مقابل ألف و212 بلاغا من الفجيرة لرعاية ألف و332 مصابا و478 بلاغا مروريا ومن أم القيوين ورد 369 بلاغا لرعاية 399 مصابا و169 بلاغا مروريا.

وأكد حصول تقدم ملحوظ في مستوى الاستجابة بسبب الاجراءات التحليلية التي تقوم بها لحل جميع المشاكل والمعوقات التي كانت تعترضها، موضحا أن متوسط الاستجابة العام في بداية الخدمة كان 15 دقيقة و69 ثانية ليصل عند 10 دقائق و29 ثانية .. مشيرا إلى وجود عدد من المبادرات لحفظ زمن الاستجابة إلى ما دون ذلك لتحقيق رؤية دولة الإمارات في هذا الشأن.
 

Email