قف

«سفاري دبي» بمرشدين إماراتيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

20 شاباً مواطناً يخضعون لتدريب عملي مكثف ومتخصص من نوعه، ليكونوا المرشدين المتخصصين لمشروع «سفاري دبي» الذي لا يزال طور الإنشاء حالياً، وسيشكل فارقاً نوعياً في الترفيه العائلي والسياحي في الإمارة، نسبة إلى مساحته الواسعة وتنوع الحياة البيولوجية في كل جزء من أجزائه.

اختيار شباب الوطن لم يأتِ عبثاً، بل أصرت البلدية على اختيارهم لأجل التوطين الذي تنتهجه، بالإضافة الى ايمانها بأن ابن الوطن هو من يستطيع أن يعكس الصورة الحقيقية الصحيحة عن وطنه، ويمثله خير تمثيل أمام الزائر من الخارج، أو أمام اخوانه المواطنين، هذا ما يؤكده المهندس خالد عبد الرحيم مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي، مشيراً إلى ان تدريبهم بدأ منذ شهرين تقريباً، وسيستمر لمدة سنة ونصف السنة، يخضعون خلالها لحوالي 12 منهجاً نظرياً وعملياً حول أنواع وأصناف الحيوانات، وكيفية رعايتها، والاهتمام بها، والإلمام بكافة التفاصيل المتعلقة بحياتها، بالإضافة إلى التسويق لخدمات الحديقة ومرافقها.

وسيخضع المتدربون لدورات متخصصة في الاستقبال والضيافة، وكيفية مخاطبة الزوار، ولغة الجسد والإيماءات لما لكل ذلك من اثر هام في تقديم المعلومة لزوار سيأتون من كافة أنحاء العالم، ثقافاتهم المختلفة، وتدريبهم على كيفية الحفاظ على سلامة الزوار.

بلدية دبي مستمرة في استقبال طلبات التوظيف شريطة أن يكون المتقدم إماراتياً حاصلاً على الدرجة العلمية الثانوية وما فوق، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يجتاز الاختبارات المطلوبة للتعيين، حيث أشار عبد الرحيم إلى أن شروط الالتحاق تتضمن أيضاً التحدث بطلاقة باللغتين العربية والانجليزية، وحب المتقدمين للعمل للحيوانات والاهتمام بتربيتها.

فكرة المرشد الإماراتي لا شك فريدة وهامة، خاصة وأن التدريب يشمل تعليمهم مهارات عدة تبرز وجهاً حضارياً عن الموارد البشرية وقدراتها في التعامل مع مختلف الجنسيات من كل أنحاء العالم.

 

Email