بالفيديو..أمطار الخير وجريان الأودية في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

هطلت عصر اليوم أمطار غزيرة على منطقتي مربض والسيجي بالفجيرة ومنطقة وادي الحلو التابعة لإمارة الشارقة ،استمرت قرابة الثلاث ساعات بصورة متقطعة، مصحوبة برياح باردة أدت الى جريان الأودية وتشكل برك المياه في المنحدرات الجبلية، اندفعت على اثرها المياه من سفوح الجبال مكونة شلالات صغيرة، لتشهد المنطقتين انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة .

واستمتع الناس فرحين بأمطار الخير والبركة والأجواء الباردة وسط الطبيعة الجبلية الخلابة، وما زالت السماء ملبدة بالغيوم التي تبشر بهطول المزيد من الامطار.

وكانت مناطق الساحل الشرقي قد شهدت خلال ساعات النهار الاولى غياب الشمس لفترة طويلة وظهور السحب الداكنة في سمائها، لتسود الاجواء رياح نشطة وباردة خلال فترة الظهيرة، لتصاحبها أصوات مدوية للرعد ليضئ البرق المكان معلنا عن هطول امطار الخير والرحمة ، التي انهمرت حباتها بصورة غريرة انتعشت على اثرها الاجواء وارتوت الارض بمياهها.

وناشدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جميع السائقين وزوار المنطقة والصيادين بأخذ الحيطة والحذر في ظل الأجواء الماطرة وتقلبات الطقس، حفاظا على ارواحهم.

وطالبتهم بضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية والسدود والمنخفضات الجبلية لتفادي أية مخاطر يمكن ان تحدث ، مع تمنياتهم للجميع بالسلامة.

ومن جانب اخر نجا مواطن من حادث انزلاق مركبته على طريق مربض بالفجيرة بعد ان فقد السيطرة على سيارته بسبب الامطار الغزيرة دون ان يسفر الحادث عن أية إصابات تذكر.


وبعث لنا القارئ جمعة احمدي هذا الفيديو لجريان وادي الحلو بكلباء.

Email