يوفر مصدراً واحداً للمعلومات المتاحة عن خدماتها

هيئة الإمارات للهوية تحدّث دليل خدمة المتعاملين

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

حدثت هيئة الإمارات للهوية «دليل خدمة المتعاملين» الخاص بها وأتاحته عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك انطلاقاً من حرصها على تقديم الخدمات المتميزة وفق أرقى المعايير وبما ينسجم مع ميثاق خدمة المتعاملين الخاص بها.

وقالت الهيئة في بيان لها: إن الدليل يهدف إلى توفير مصدر واحد للمعلومات المتاحة حول خدماتها مما يضمن فهماً موحداً لرحلة المتعامل لكل من الموظف والمتعامل، مشيرة إلى أن ذلك يسهم بشكل كبير في فهم احتياجات وطموحات المتعاملين وتسهيل تلبيتها، فضلاً عن جعل رحلة المتعامل في الحصول على الخدمة سريعة وسهلة ومريحة.

وأوضحت أن أبرز التعديلات على «دليل الخدمات» يتمثل في شرح الخدمات وربطها بقنوات التواصل الاجتماعي المتاحة وإرشاد المتعامل للطريقة المثلى لتقديم طلب الخدمة، وذلك لتسهيل الحصول على المعلومات الكاملة عن الخدمة بكل يسر.

وأكدت اهتمامها المستمر بتقديم الخدمة بكفاءة وفعالية والوصول إلى المتعاملين عبر القنوات التي يفضلونها وتركيزها على تطوير الخدمات والإبداع المستمر للارتقاء بمستوى الخدمة.

تغييرات جديدة

أضافت الهيئة أن التغييرات الجديدة على دليل الخدمات تتضمن تحديد المدة الزمنية التي تستغرقها الخدمة المطلوبة مما يعزز ثقة المتعاملين بالهيئة عند التزامها بتقديم الخدمات ضمن الوقت المحدد بجانب تحقيق رضاهم، مشيرة إلى أن ذلك يندرج في إطار تركيزها على المتعاملين باعتبارهم محور قيمها الاستراتيجية وأبرز أولوياتها، وتماشياً مع أهداف استراتيجية الخدمات وانطلاقاً من قناعة الهيئة بأن المقياس الوحيد للنجاح هو رضا المتعاملين ورسم البسمة على وجوهم.

وأوضحت أن تحديث دليل الخدمات يأتي في إطار تبسيط الإجراءات وزيادة درجة الشفافية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمتعاملين وبما يخدم الصالح العام والمجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.

حرص

وأكدت الهيئة حرصها على الوصول إلى المتعاملين أينما كانوا وفي أي وقت وتقديم الخدمات لهم دون تأخير، لافتة إلى سعيها المستمر إلى تطوير جودة خدماتها وصولاً إلى تطبيق معايير الجودة الشاملة وتقديم أرقى الخدمات وفق أسلوب يعزز من قيمتها لدى المتعاملين وفق أفضل وأحدث الممارسات العالمية.

وتحرص الهيئة على الارتقاء بخدمة المتعاملين للوصول بها إلى مستوى سبعة نجوم وفقاً لبرنامج «الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة» باعتبار رضا المتعاملين جزءًا لا يتجزأ من واجباتها ومسؤولياتها الوطنية والمؤسسية والأخلاقية.

فوز

فازت «هيئة الإمارات للهوية» فازت في الدورة الثالثة لـ«جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز» المنبثقة عن «برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي» بجائزة الجهة الاتحادية المتميزة في مجال تقديم الخدمات كواحدة من بين خمس جوائز تميز.

Email