زيادة عدد الركاب 8% عن الفترة ذاتها من العام الماضي

4 ملايين راكب استخدموا المواصلات العامة في دبي خلال العيد

الخطط التشغيلية لخدمة الركاب تلبي احتياجات الجمهور من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد مستخدمي وسائل المواصلات العامة في دبي خلال ايام عيد الفطر «الاثنين والثلاثاء والاربعاء »، 4 ملايين و61 الفا و 561 راكبا بزيادة قدرها 8 % عن الفترة ذاتها في العام الماضي .

وقالت هيئة الطرق والمواصلات بدبي لــــ «البيان » :إن عدد مستخدمي التاكسي بلغ مليونا و474 الفا و30 راكبا بنسبة زيادة قدرها 5 % عن الفترة ذاتها في العام الماضي ، وبلغ عدد مستخدمي الباصات مليونا و100 الف و155 راكبا بزيادة 3 % عن نفس الفترة في العام الماضي .كما بلغ عدد مستخدمي مترو دبي مليونا و279 الفا و794 راكبا بنسبة زيادة 19 % ، فيما بلغ عدد مستخدمي وسائل النقل البحري 207 آلاف و582 راكبا .

وأوضحت الهيئة انه تم وضع خطة شاملة لإدارة الحركة المرورية وخدمات وسائل النقل الجماعي ضمن استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد ، حيث تشهد هذه الفترة ازدحاماً في كل عام ، وبالتالي فإن الخطط التشغيلية اللازمة لخدمة الركاب تهدف إلى تلبية احتياجات الجمهور ومستخدمي الطريق، للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات التي تُمكّنهم من استخدام وسائل النقل الجماعي أو الخاص بشكل آمن وسهل للجميع.

وكانت الهيئة قد وضعت خططا بديلة وفقاً لطبيعة الخدمات من بينها خطة دعم مطارات دبي، ومطار آل مكتوم، ودبي مول، والفعاليات المختلفة في إمارة دبي وذلك بالتنسيق مع خدمة الراصد بمكتب خدمة العملاء في المؤسسة ومختلف الجهات الاخرى .

Email