إنجاز 15 % من مشروع مستشفى الأمل في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت نسبة الإنجاز بمستشفى الأمل في دبي أكثر من 15%، وهو أول مستشفى يحتوي على بيوت منتصف الطريق وهي المرحلة الانتقالية قبل انتقال المريض الى المجتمع الخارجي والتي تكون ضمن مرحلة إعادة التأهيل، ويتسع 272 سريراً.

وصرح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة أن مشروع مستشفى الأمل يتم تنفيذه بشكل أسرع من معدلات الإنجاز لتسلم المبنى قبل الوقت المحدد، بتكلفة تصل إلى 500 مليون درهم.

وقال معاليه إن مستشفى «الأمل» حصل على جائزة أفضل تصميم صحي مستقبلي في مؤتمر الشرق الأوسط لبناء المستشفيات والبنى التحتية، وذلك لتوافقه والمعايير العالمية للطب النفسي، ومعايير العمارة الخضراء للمنشآت الصحية LEED HC التي يتم تطبيقها لأول مرة في المنطقة، لافتا إلى أن هذه الجائزة جاءت من التزام الوزارة بمعايير التميز العالمية في بناء الأبنية الصحية، وتطبيق المواصفات الحديثة للمبنى.

وينفذ مشروع مستشفى الأمل بمنطقة الروية الثالثة في دبي وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية للطب النفسي، والالتزام بالاتجاهات الحديثة في تصميم مرافق الصحة النفسية، وصولا إلى تهيئة بيئة صحية ونفسية مثالية للمرضى، من أجل دمجهم في المجتمع وتوفير المجالات العلاجية والتعليمية للمستشفى.

ويشتمل المستشفى على عدة أقسام تخدم المجتمع المحلي الى جانب المرضى النفسيين، بإمكانية فتح أبوابه للطلاب والمهتمين للقيام بورشات تدريبية ومحاضرات وورش عمل داخل المستشفى.

تصاميم

ويأخذ تصميم مستشفى الأمل الذي تصل مساحته الإجمالية 54 ألف متر مربع، الطابع الاسلامي والمحلي، ويضم بهوا واسعا وصالة استقبال وعيادات بجانب الاقسام التأهيلية والعلاجية والداخلية ومنطقة تسجيل المرضى ومواعيد المراجعات، بينما يضم الدور الأرضي للمستشفى صيدلية، وعيادة عامة علاجية تخدم المجتمع الداخلي والخارجي.

وتشمل أقسام الأمراض العامة والنفسية والمختبر والأشعة والطوارئ النفسي وعيادة إعادة التأهيل النفسي والبدني والعلاجي للمرضى، بجانب قسم العناية المركزة والخدمات النفسية والاجتماعية وعيادة الطب النفسي للأطفال والمراهقين، وجناح الإقامة الداخلية للأطفال والأقسام الداخلية التي تشمل الطب النفسي لكبار السن الذكور والاناث، وعلاج اضطرابات الذاكرة والزهايمر وأقسام التأهيل وعلاج الادمان الطوعي وغير الطوعي للذكور والاناث واقسام الطب النفسي للحالات المحولة من الجهات العدلية في الدولة.

 ويشتمل الدور الاول في المستشفى على اقسام الحالات النفسية الحادة والمستقرة والطب النفسي للمراهقين، وأقسام كبار الشخصيات للذكور والإناث والعزل والحالات الطبية والادارة ومكاتب الاطباء والتعليم وقاعة المؤتمرات ومباني الخدمات.

Email