مخيمات وكبائن مكيفة للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة

«الفقيت للعائلات»وجهة مميزة لتمضية العطلات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

شهدت منطقة « الفقيت للعائلات » في دبا الفجيرة إقبالا من المواطنين والمقيمين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ، ولم تحرم الحرارة والرطوبة المرتفعتين الزوار من الإستمتاع بالطبيعة ، حيث إستعانت بعض الأسر بكبائن مكيفة وخيم .

وتفصيلا ،أكد مقيمون في المنطقة، أن «الفقيت للعائلات » تعد من أفضل الوجهات السياحية الداخلية نظراً لما تمتلكه من مقومات سياحية جعلت العائلات والشباب والأطفال من المواطنين والمقيمين يعتبرونها من أفضل الخيارات لهم لقضاء الإجازات وبالتحديد عند اعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة،مشيرين إلى إستعانة البعض بجانب قضائهم ليلا في المخيمات المكشوفة، بـ « الكرفانات » أو الكبائن المكيفة تحسبا للحرارة المرتفعة، ونالت بعض المتنزهات الطبيعية الجبلية والبحرية والمواقع السياحية مثل مسجد البدية القديم وبعض المواقع الأثرية زيارات من بعض الزوار والسياح.

جاهزية واستعداد

وأشار المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة: إلى أن منطقة الفقيت بما تمتلكه من مقومات سياحية وطبيعية تدفع كثيرين لزيارتِها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المنطقة وخارجها. وفي ضوء ذلك أكملت البلدية جاهزية شواطئها لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال تجهيز المناطق السياحية العديدة والمتنزهات والساحات الخضراء، وذلك من خلال وضع برامج لتنظيف تلك المواقع، والتنسيق مع الجهات المعنية كإدارة شرطة دبا الفجيرة ووزارة البيئة والمياه وجمعية الصيادين للمحافظة على توفير مقومات الأمن والسلامة وكذلك حماية البيئة البحرية.

مفتوحة للجميع

و أوضح اليماحي: إلى أن منطقة الفقيت السياحية مفتوحة للجميع وفي أي وقت من أوقات السنة، وقد تم وضع لوحات تحذر من الاقتراب من الشواطئ أو التخييم بالقرب منها حفاظا على حياة الأفراد من الخطر. وأشار إلى أن البلدية حرصت على تنظيم أعمال الباعة على الشاطئ لأجل تلافي السلبيات الناتجة عن ممارستهم للعمل بصورة غير منظمة، وتخصيص أماكن مناسبة ووضع شروط تحافظ على الصحة والسلامة العامة، كما أولت اهتماما كبيرا بالنظافة العامة للمناطق السياحية على طول الشاطئ من دبا وحتى البدية حيث وضعت الحاويات،إلى جانب تفعيل مكتب إدارة خدمات منطقة الفقيت للعائلات للرقابة على المحلات العاملة بمجال الأغذية وأعمال النظافة واستقبال الملاحظات والشكاوى وتنفيذ المتابعة الميدانية ومتابعة الباعة الجائلين والإرشادات العامة للزائرين. مؤكدا أن البلدية وضعت كل إمكانياتها لخدمة الزوار والمتنزهين.

دعوة وترحيب

ودعا مدير البلدية في حديثه: كل الأخوة المصطافين ومرتادي المنطقة الذين يأتون ليتمتعوا بقسط من الرخاء والمتعة التعاون معها بإلقاء المخلفات في الأماكن التي خصصتها لذلك انطلاقا من شعارنا « دعم العمل البلدي واجب وطني»، وحتى تظل « الفقيت للعائلات » منطقة جذب سياحي في كل المواسم، مرحبا بأي ملاحظة أو شكوى ترد من قبل المواطنين والمقيمين لضمان سير العمل وحفاظا على الصحة العامة.

Email