طالب المسؤولين عن الجمارك في الدولة بضرورة الكشف عن المواد المسرطنة

حاكم الشارقة: حل مشكلة الكهرباء قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن مشكلة الكهرباء في الإمارة سيتم حلها قريبا ولكن سيكلف ذلك المليارات من الدراهم، مشيرا سموه إلى أنه سيزور خلال العيد فرنسا وألمانيا لبحث موضوع الكهرباء وإيجاد الحلول له.

وأوضح سموه أنه تم إحالة البعض في هيئة كهرباء ومياه الشارقة إلى التقاعد مؤخرا، منوها سموه بأن حل مشكلة الكهرباء سيكون بطريقة جذرية وليست مؤقتة.

جاء ذلك خلال مداخلة سموه مع برنامج «الخط المباشر» بعد ظهر أمس والذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الامارات من الشارقة مع الاعلامي حسن يعقوب المنصوري.

شهر مبارك

وقال سموه: أود أن أهنئ المسلمين بمرور هذا الشهر الكريم بالرغم من المصائب والمآسي التي تعصف بهم، ونحن ندعو الله عز وجل أن يلطف بالمسلمين في كل مكان، متمنياً للجميع أن ينهوا هذا صيامهم على أكمل وجه وأن تقبل طاعتهم وقيامهم، وأن يعيدنا على هذا الشهر المبارك.

وشدد سموه على ضرورة ارتقاء الموظف بنفسه وكفاءته العلمية والاجتهاد والتدريب والانتظام لتحسين أدائه الوظيفي وتحمل المسؤولية مما يؤهله للترقية، مشيراً سموه إلى أهمية دراسة المسؤول للوضع والإلمام به بشكل كامل وتام بالإضافة إلى التركيز وإعطاء العمل حقه.

وكشف سموه عن تبرعه وقرينته لمستشفى سرطان الأطفال في مصر، مبينا أن هذه فئة من الناس أصيبت بهذه المصيبة «السرطان» نتيجة للممارسات المجتمعية الخاطئة كاستخدام المبيدات الحشرية التي تغير من التركيب النباتي للنباتات مما يجعلها مسرطنة.

وأضاف سموه: قمت بتركيب أجهزة في مختبر كلية الزراعة بجامعة القاهرة للكشف عن المحاصيل المسرطنة، فقد جاءت سفينة روسية محملة بالقمح إلى مصر ومنع دخولها بعد فحصها بالجهاز الذي أوضح تغير المحصول إلى مسرطن نتيجة لإنفجار مفاعل تشيرنوبل.

تعاون وتآزر

وتابع سموه: إن أعداد المصابين بالسرطان في مصر كبيرة، وهذا تبرع بسيط ونعدهم أن نضع أيدينا معهم، فمصر لديها فضل علينا كلنا وعلي بشكل خاص، وقد اتصل بي شخص من مصر وقال لي زرت المعهد العلمي الذي تبرعت له بالكتب، فسألت كم قيمتها فجاوبني لا تقدر بالملايين، وبدوره سألني يا شيخ كيف فعلت هذا فقلت هذا لمصر وهذا 10% مما أخذته منها، فرد علي متسائلا: وماذا أخذت من مصر؟ فأجابته: أخذت منها هذا الشخص "سلطان محمد" لقد تكونت هناك عقلاً وفكراً، وهذا بلد كريم وله مكانتها وذكر في القرآن وعديد الصحابة مدفونون فيها».

ودعا سموه المسؤولين إلى ضرورة استخدام الأجهزة الكاشفة عن الأشعة والمواد المسرطنة في كل إمارات الدولة خاصة مسؤولي الجمارك لحماية البلد من دخول المواد المستوردة من الخارج التي تحتوي على مواد مسرطنة.

وأشار سموه إلى أن الهدف من إنشاء التلفزيون هو عطاء الكثير من الجد وليس للتسلية والتفاف الأسرة من حوله للمنفعة، مشيداً ببرنامج «مدفع الإفطار» لما له من طابع ديني واجتماعي خاص وهادف.

شكاوى

كانت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في الشارقة قد عادت من جديد بعد اختفائا لعدة أعوام، وشهد عدد كبير من مناطق الشارقة مثل الرحمانية وأبوشغارة والنوف والقراين انقطاعات متواصلة للكهرباء، حيث تقدم العديد من سكان هذه المناطق بشكاوى كثيرة إلى طوارئ الكهرباء وبرنامج «الخط المباشر».

سلطان القاسمي يعتمد سداد مديونية 32 مواطناً

 

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سداد مديونيات 32 حالة من المواطنين من فئة أصحاب القضايا المادية المتداولة في المحاكم والصادرة بحقهم أوامر ضبط وإحضار، وأيضا من الأشخاص العادية الذين قدموا بطلباتهم إلى مقر اللجنة.

وقال منصور بن نصار مدير الادارة القانونية في مكتب سمو الحاكم وعضو لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة لـ«البيان»: إن القائمة تتضمن عددا من الأشخاص غير المطلوبين ولا المحكوم عليهم، والذين تقدموا بطلبات للمساعدة إلى مقر اللجنة في مدينة الشارقة، حيث تم دراسة حالتهم وإدراجها ضمن الكشف المرفوع إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لاعتماده. وتعتبر هذه الدفعة الرابعة من أصل 800 حالة، وذلك بحسب لجنة معالجة الديون.

وتجتمع لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة أسبوعيا برئاسة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري وبحضور أعضاء اللجنة وهم محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي ووليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية ومنصور بن نصار مدير الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم لدراسة الحالات المقدمة لهم، وتحديد أسماء المستحقين ورفعها إلى صاحب السمو حاكم الشارقة لاعتمادها.

Email