تقرير: 1 % من السكن العمالي في دبي رديء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت اللجنة الدائمة للعمال في دبي التقرير نصف السنوي، الذي أشار إلى أن أقل من 1٪ من السكن العمالي في دبي، حصل على تقدير ضعيف.

وحسب التقرير نصف السنوي الذي أصدرته اللجنة، تم إجراء التفتيش الدوري على 954 سكنة عمالية في كل من مركزي ديرة وبر دبي.

وأظهرت الحملات التفتيشية، أن إجمالي عدد السكنات العمالية الرديئة في كلا المركزين لم يتجاوز 17 سكنة منها 11 في ديرة و6 في بر دبي، في حين بلغ عدد السكنات المتوسطة 493 سكنة منها 284 في ديرة و209 في بر دبي، كما بلغ عدد السكنات الجيدة 480 منها 90 سكنة في ديرة و390 في بر دبي.

وبلغ إجمالي عدد الغرف التي شملتها الحملات التفتيشية خلال تلك الفترة 139182 غرفة منها 45153 غرفة في مركز ديرة و94029 في مركز بر دبي، ويسكن في هده الغرف نحو 523432 عاملاً، منهم 166792 عاملاً في مركز ديرة و356640 عاملاً في مركز بر دبي.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، أن السياسات والجهود التي قامت بها اللجنة منذ تأسيسها في العام 2011 عززت سمعة الإمارات في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن سجل الدولة في مجال حماية حقوق العمال والعمل الإنساني والخيري، حظي بالإشادة من جانب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، والأمين العام للأمم المتحدة.

وأوضح اللواء عبيد أن وجود دولة الإمارات ضمن قائمة أفضل دول العالم في مجال العمل الإنساني والخيري وحماية حقوق العمال، تحقق بفضل التوجيهات السامية لحكومتنا الرشيدة والعمل المخلص والدؤوب للجهات المعنية لتعزيز سمعة الدولة على هذا الصعيد.

وقال اللواء عبيد إن فريق عمل اللجنة، وبتوجيهات من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمتابعة الدائمة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، يعكف في الوقت الراهن على تطوير استراتيجيات تستهدف تعزيز التواصل مع أصحاب العمل والعمال، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى ضمان نجاح الأعمال ومصالح الشركات وتحقيق السعادة والرضى للعاملين، تمهيداً لكي تكون دبي نموذجاً عالمياً يحتذى في مجال تحقيق معادلة (مشروعات ناجحة وعمال سعداء) بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية على مستوى الدولة ككل.

وكشف اللواء عبيد عن أن اللجنة وضعت خطة عمل طموحة لتحقيق شعار (عمال سعداء) بما يتواكب مع الشعار الذي تنادي به حكومتنا الرشيدة وتعمل من أجله، لجعل حياة أبناء الإمارات والقاطنين على أرضها المعطاءة، مليئة بالسعادة واللحظات الجميلة والمستقبل المشرق.

Email