استقبل رئيس المحكمة الاتحادية العليا وتسلم 9 مؤلفات

حاكم عجمان يشيد بجهود الكتاب أبناء الامارات

حميد بن راشد النعيمي يطلع على إحدى مؤلفات العبدول وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالجهود المباركة التي يبذلها المؤلفون والكتاب من أبناء وبنات الإمارات الذين يساهمون في نشر العلم ورفد المكتبة العربية بمؤلفات هي في أمس الحاجة إليها، مشددا سموه على أهمية الجهود المبذولة من قبل الخبراء والمؤلفين في كل المجالات العلمية والتي تمثل إضافة للمكتبة الإماراتية بشكل خاص والعربية بشكل عام وليستفيد منها الباحثون في مختلف تخصصاتهم.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة قبل الماضية بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان المستشار الدكتور عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا الذي أهدى صاحب السمو حاكم عجمان مجموعة مؤلفاته التي بلغ عددها تسعة كتب قام بتأليفها خلال السنوات الماضية.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالجهود المبذولة في المؤلفات التي جاءت ثمرة أكثر من ثلاثة عقود ونصف قضاها الباحث في خدمة القضاء والعلم في الدولة. وقال سموه «إن بلادنا بحاجة ماسة إلى مثل هذه الدراسات التي تثبت أن دولة الامارات العربية المتحدة منجبة للعلماء الذين اهتموا بتوثيق خبراتهم ونشر علمهم الذي اكتسبوه خلال سنوات عملهم ودراستهم» داعيا سموه جميع الباحثين الاماراتيين الى المضي في طريق التأليف ونشر خبراتهم ليستفيد منها ابناؤنا من الاجيال القادمة والعمل على إفادة المجتمع بشكل عام. وأشار سموه إلى وجوب اهتمام الجامعات ومراكز البحث بهذه المؤلفات والبحوث العلمية التي ساهمت الى حد بعيد في سد فجوات في المكتبة العربية وشكلت إضافة جديدة الى المكتبة الوطنية.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن شكره وتقديره لما بذله المؤلف من جهد في إعداد هذه الكتب القيمة مؤكدا سموه أن هذا الجهد دليل على الروح الوطنية التي يتمتع بها المؤلف وحرصه الشديد على توثيق كل ما من شأنه أن يحافظ على المواقف والانجازات التي تصب في خدمة الوطن متمنيا سموه التوفيق للمستشار عبدالوهاب عبدول.

من جانبه قال المستشار عبدالوهاب عبدول إن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ومن قبلهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجيل الآباء المؤسسين من حكام الإمارات رحمهم الله جميعا لم يغب عن بالهم ان العلم سلاح فعال ووسيلة لا يستهان بها في بناء صرح الاتحاد وتأهيل الأبناء من الأجيال القادمة للحفاظ عليه والذود عنه باعتباره أهم الإنجازات التي تحققت منذ نشأة الدولة.

Email