11 من مشاهير القراء يحيون ليالي رمضان في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تستضيف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، 11 من مشاهير قراء القرآن في العالم العربي والإسلامي، لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك، وخاصة في صلاة التراويح وصلاة القيام.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الدائرة صباح أمس بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، قال الدكتور حمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، إن البرنامج يعد واحداً من الفعاليات الرئيسة التي تنظمها الإمارة خلال الشهر الفضيل للعام الثاني على التوالي، من خلال استضافة مشاهير قراء العالم الإسلامي لإقامة صلاة التراويح، ما كان له صدىً واسع النطاق على مستوى جمهور المصلين على مستوى إمارات الدولة. حضر المؤتمر كل من الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، وجاسم الخزرجي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس اللجنة، ويوسف الحمادي الإعلامي بالدائرة.

وأكد الشيباني أن الفعالية تستقطب أعداداً غفيرة من جمهور المصلين من الإمارات الأخرى لأداء صلاة التراويح خلف مشاهير القراء، والاحتفاء بأيام وليالي الشهر الفضيل بالتعبد والاستماع للمحاضرات والدروس الدينية وقراءة القرآن الكريم.

وقال الشيباني إن الدائرة حددت مسجد الراشدية الكبير لتنظيم الحدث طوال أيام شهر رمضان الكريم، وهو من المساجد الكبيرة، الذي أمر ببنائه المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، يرحمه الله، مؤكداً على استعداد الدائرة التام، عن طريق لجنة للتنسيق مع جميع الجهات الرسمية والحكومية، لتسهيل وتذليل العقبات من خلال توفير المواصلات العامة والمواقف لجمهور المصلين وتوفير مراقبين لحركة السير والمرور بعد الصلاة.

دور ريادي

وقال الدكتور عمر الخطيب إن اختيار اللجنة المنظمة وقع على 11 من مشاهير قراء العالم الإسلامي، وهم مشاري بن راشد العفاسي، وسعد سعيد الغامدي إمام الحرم النبوي سابقاً، وعبد المجيد الأركاني، وعادل أحمد ريان إمام مسجد آل ياسر بجدة، وخليفة الطنيجي من الإمارات، وناصر القطامي من الرياض، ومحمد مبارك من البحرين، وجاسم الأميري من الإمارات، وسلمان العتيبي، وياسر الدوسري، والمحجوب بلفقيه.

وأشار إلى أن فكرة المشروع تنطلق من استقطاب مشاهير قراء القرآن في العالم الإسلامي لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك في إمارة دبي، بهدف إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم لتأدية صلاة التراويح وقيام الليل في شهر رمضان المبارك، وتعزيز دور المسجد الريادي والرسالة السامية المناطة به كمركز إشعاع إيماني وثقافي ودار عبادة، وتقديم الأفضل وكل ما هو مميز لمرتادي بيوت الله، وبخاصة في شهر رمضان المبارك، ورعاية بيوت الله في الأرض وتزويد المساجد بالاحتياجات اللازمة من الأنشطة الدعوية والثقافية المتنوعة.

Email