10 ملايين درهم من «الاتحاد التعاونية» لأبحاث السرطان في «الجليلة»

خلال تقديم شيك التبرع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «مؤسسة الجليلة»، المؤسسة العالمية غير الربحية، أن جمعية الاتحاد التعاونية، إحدى أكبر الجمعيات الاستهلاكية في دولة الإمارات والخيار الأول للمتسوقين، تبرعت اليوم بمنحة وقدرها 10 wملايين درهم لدعم برنامج أبحاث السرطان التابع لمؤسسة الجليلة. وقع اتفاقية الشراكة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، وخالد حميد بن ذيبان الفلاسي، مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

وستساعد هذه المنحة في تمويل برنامج أبحاث السرطان التابع لمؤسسة الجليلة، وتعد امتداداً لجهود ومساهمات جمعية الاتحاد التعاونية الرامية إلى الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ تأسيسها في عام 1982، نمت جمعية الاتحاد التعاونية وتوسعت لتشمل اليوم 10 فروع منتشرة في مختلف أنحاء دبي بالإضافة لمركزين تجاريين هما الاتحاد مول والبرشاء مول، حيث تكرس جهودها للمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في الدولة عبر تلبية متطلبات المجتمع المحلي. وتمثل المسؤولية الاجتماعية المؤسسية جوهر أعمال الجمعية، حيث كانت لها تبرعات سخية على مر السنين لدعم القضايا الاجتماعية والمساهمة في تطوير قطاعي التعليم والرعاية الصحية.

أبحاث خمسة

ويعد السرطان من بين مجالات الأبحاث الخمسة الرئيسة التي سيركز عليها مركز أبحاث مؤسسة الجليلة، باعتباره من بين الأولويات البحثية الطبية في المنطقة. ووفقاً لوزارة الصحة الإماراتية، يعتبر السرطان ثالث أكبر مسببات الوفاة في الدولة، حيث يعدّ مسؤولاً عن 11% من حالات الوفاة في الإمارات. ويعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان التي يجري تشخيصها، ويأتي بعده سرطان القولون وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان البروستاتا التي تشيع محليا أيضاً.

منحة سخية

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: «لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى جمعية الاتحاد التعاونية على هذه المنحة السخية، ونقدر دعمها لرؤيتنا وجهودنا الرامية للارتقاء بجودة حياة الكثيرين من خلال تطوير التعليم الطبي والأبحاث. وعلى مدى العقد الماضي وحده، ساهمت الأبحاث العلمية المكثفة في الوصول إلى اكتشافات طبية هامة في مجالات الوقاية من السرطان وعلاجه، مما ساعد في إنقاذ الكثير من الأرواح»

وقال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية: «جاءت هذه المنحة انطلاقاً من حرص مجلس الإدارة بالمساهمة في دعم قضية لها آثار إيجابية تدوم مدى الحياة. وكنا على قناعة بأنه يمكننا تحقيق ذلك عبر دعم جهود وطموحات مؤسسة الجليلة في مجال الأبحاث الطبية»

Email