تدريب أطباء العالم على «طريقة دبي» لعلاج انسداد الشرايين

ت + ت - الحجم الطبيعي

انهت هيئة الصحة بدبي، امس تدريب الدفعة السادسة من الاطباء المبتعثين من مختلف دول العالم لتدريبهم على "طريقة دبي" لعلاج تضيقات وانسداد الشرايين الدقيقة في القلب باستخدام الشبكة القابلة للذوبان والتي تعد تقنية علاجية حديثة ابتكرتها هيئة الصحة بدبي كقفزة نوعية في الاسلوب العلاجي للمرضى ممن لا يمكن علاجهم جراحيا.

وقال الدكتور طالب خير الله مجول استشاري ورئيس قسم قسطرة الشرايين بمستشفى دبي (مبتكر طريقة دبي) ان الهيئة انتهت اليوم من تدريب وفد طبي يضم (8) اطباء من مختلف المؤسسات الصحية والمستشفيات الجامعية في كل من النمسا وهولندا وبلجيكا والكويت للتدريب على طريقة دبي في علاج شرايين القلب الدقيقة من خلال اجراء (25) عملية قسطرة علاجية لمرضى تراوحت اعمارهم بين 39 الى 75 سنة من داخل وخارج الدولة ممن يعانون من تضيقات في شرايين القلب المختلفة.

وأوضح ان البرنامج التدريبي الذي استمر على مدار يومين تم خلاله تعريف الاطباء بطريقة دبي والاسلوب العلاجي المناسب لكل حالة مرضية، ونوعية الدعامات القابلة للذوبان المستخدمة في العملية، وكيفية اجراء هذا النوع من العلاجات الدقيقة التي تتطلب الكثير من الدقة والخبرة والمهارة للوصول الى النتائج المطلوبة.

وأشار الدكتور مجول الى ان هيئة الصحة بدبي ممثلة بمستشفى دبي ستقوم خلال العام الجاري بتدريب 50 طبيبا من مختلف دول العالم على طريقة دبي وفق جدول زمني يتم ترتيبه مع المؤسسات الصحية والجامعات الطبية التي تقدمت بطلبات تدريبية مدفوعة الأجر لهيئة الصحة بدبي بهذا الخصوص.

نجاحات

وقال الدكتور مجول ان النجاحات التي حققتها هيئة الصحة بدبي مؤخرا في هذا المجال لفتت انتباه العالم الذي بدأ يتجه لدبي للاستفادة من خبراتها في هذا النوع من المعالجات المتخصصة لشرايين القلب الدقيقة مشيرا الى ان الهيئة شاركت في العديد من المؤتمرات العالمية في الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبلجيكا لاستعراض "طريقة دبي" لعلاج شرايين القلب الدقيقة بناء على رغبة الجهات المنظمة لهذه المؤتمرات.

 إشادة

أشاد الأطباء المشاركون في البرنامج التدريبي بالتطور الملموس الذي تشهده دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشكل خاص في المجال الطبي والاسلوب المتميز الذي تطبقه هيئة الصحة بدبي لعلاج المرضى وفقاً لأحدث الممارسات والبروتوكولات العلاجية التي تركز على الجودة وصحة وسلامة المريض.

Email