جواهر القاسمي تدعو لحماية الأطفال من السرطان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، على ضرورة أن تكون الإستراتيجيات الوطنية لمواجهة سرطانات الأطفال جزءاً أساسياً من جميع البرامج الوطنية لمكافحة السرطان والأمراض غير المعدية في مختلف دول العالم، ولاسيما في الدول الفقيرة والمتوسطة الدخل.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية للمشاركة في فعاليات المؤتمر الأفريقي الحادي عشر للجمعية الدولية لمكافحة أورام الأطفال الذي أقيم بالعاصمة التنزانية دار السلام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان والاتحاد الدولي لرابطة أطباء سرطانات الأطفال (SIOP).

وكان في استقبال قرينة حاكم الشارقة لدى وصولها إلى مطار دار السلام السيدة الأولى في تنزانيا، ماما سلمى كيكويتي، وممثلون عن العديد من الجهات المعنية بالشأن الصحي على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتعتبر زيارة سمو الشيخة جواهر القاسمي إلى تنزانيا أول مشاركة خارجية في مجال مكافحة السرطان لسموها بعد اتفاقية الشراكة التي وقعتها مع الاتحاد الدولي للسرطان في شهر فبراير الماضي، وأصبحت سموها بموجبها أول شريك فعال ومؤثر للاتحاد في مشاريعه المقبلة.

وأشادت السيدة الأولى، ماما سلمى كيكويتي، خلال افتتاح المؤتمر بجهود سمو الشيخة جواهر القاسمي في القضايا الإنسانية المتعلّقة برعاية الأطفال وتمكين المرأة، وبدعم سموها لمرضى السرطان، والتخفيف من معاناتهم. وتوجهت سمو الشيخة جواهر القاسمي والسيدة الأولى في تنزانيا إلى مستشفى موهبيلي الوطني وزارت عدداً من الأطفال المصابين بالسرطان، وأعربت عن أملها بتجاوزهم محنة المرض

Email