برعاية محمد بن راشد وتحت شعار «معاً نبني رؤية وطننا»

الإمارات للوظائف يبدأ اليوم بمشاركة 160 عارضاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ينطلق صباح اليوم، معرض الوظائف 2014 بمركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «معاً نبني رؤية وطننا».

وينظم المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 160 عارضاً، في الفترة من 22-24 أبريل، مركز دبي التجاري العالمي، وبالتعاون مع هيئة تنمية، وكليات التقنية العليا، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور معالي عبدالله محمد غباش رئيس مجلس أمناء هيئة تنمية ووزير دولة، ومحمد مطر المري مدير عام الهيئة، ومديري المراكز والإدارات والوحدات، وعدد من موظفي الهيئة.

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: إن معرض الإمارات للوظائف يلتزم بدعم رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المواطنين الإماراتيين ومنحهم فرص المساهمة في دعم اقتصاد بلدهم، مشيراً إلى أن المعرض استطاع على مدى السنوات الـ14 الماضية، ترسيخ مكانته كركيزة أساسية داعمة ومساندة لبرنامج التوطين في الدولة.

وأضاف المري: «يسعدنا أن نجمع، مرة أخرى، الكيانات الرائدة من القطاعين الخاص والعام مع المواهب والمهارات الإماراتية تحت سقف واحد، من خلال منصة تمنح أصحاب العمل الفرصة لتحقيق خطط التوطين الخاصة بهم وتمهد الطريق أمام الباحثين عن عمل لتطوير حياتهم المهنية».

وقالت أسماء الشريف، مدير المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: «إن النمو الكبير الذي يشهده معرض الإمارات للوظائف على مدار مسيرته جاء ليعكس مكانته الرائدة كأحد أكبر الداعمين لخطط التوطين وتمكين المواهب الإماراتية وتنمية مهاراتهم المهنية في القطاعين الخاص والحكومي. كما أن توسع المعرض في المساحة وعدد العارضين كان استجابة طبيعية لكافة نواحي التنمية التي طالت كل قطاعات الدولة».

اهتمام كبير

ومن جهته دعا محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» الخريجين الجدد، والباحثين عن عمل، لزيارة «تنمية» في القاعة رقم 1 وعبر منصتها B1-9.

وقال إن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بالمشاركة في معرض دبي للوظائف، حيث يمثل هذا المعرض قمة المعارض في دولة الإمارات، والمتخصصة في مجال التوظيف منذ انطلاقته في نسخته الأولى سنة 2000، وعلى مدار أربعة عشر عاماً من تعزيز مكانته كمنصة تفاعلية ومثالية.

وأكد المري أهمية المعرض ونجاحه واهتمام الباحثين عن العمل وأصحاب العمل به، لإتاحة الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين، والعمل على استقطاب الكوادر البشرية الوطنية في سوق العمل بقطاعيه الحكومي والخاص.

وأضاف مدير عام هيئة تنمية أن منصة الهيئة تقع على مساحة إجمالية تبلغ 70 قدماً مربعاً، تقدم من خلالها الخدمات الخاصة بالباحثين عن عمل، ومشاركتهم في تثقيفهم وتوعيتهم بتسجيل بياناتهم في قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة، من خلال توفير 6 أجهزة حاسب آلي محمول، إضافة إلى عرض شريط متحرك على شاشة إلكترونية يتم من خلالها عرض خدمات الهيئة.

وتأتي أحدث تقارير هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» التي تشير إلى دخول ما يقارب الـ200,000 مواطن إماراتي ضمن مجموعة الباحثين عن فرص وظيفية خلال السنوات العشر المقبلة، ليضفي زخماً للدور الحيوي الذي يلعبه معرض الإمارات للوظائف في تمكين الكوادر والمؤهلات الوطنية باعتباره منصة مثالية تجمع أصحاب العمل في القطاعين الخاص والحكومي بالمواهب والكفاءات الإماراتية.

زيادة ملحوظة

يشهد معرض الإمارات للوظائف هذا العام زيادة ملحوظة في مشاركات القطاع الخاص، حيث يضم المعرض في دورته الحالية مشاركة للمرة الأولى من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الرعاية الصحية هذا العام، كما تضاعف عدد شركات القطاع الخاص العاملة في مجالي التأمين والتجزئة ليسجل ارتفاعاً بنسبة 100 في المائة.

ويواصل معرض الإمارات للوظائف دوره كبوابة لتبادل المعرفة وتطوير القدرات لتتناسب مع متطلبات سوق العمل من خلال العديد من مبادرات التدريب الفريدة التي من شأنها تطوير مهارات المرشحين وتعزز فرصهم في الالتحاق بوظائف تحقق طموحاتهم. حيث سيشهد اليوم الأول للمعرض جلسة مميزة يشارك خلالها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، خبراته المهنية وطريق التحديات والفرص الذي سلكه نحو مسيرة مهنية ملهمة مليئة بمحطات الفخر والاعتزاز.

كما تشارك القوات المسلحة في فعاليات معرض الإمارات للتوظيف 2014، وذلك ضمن جهودها في استقطاب الشباب المواطن، حيث ترعى القوات المسلحة وهي الشريك الاستراتيجي فعاليات المعرض الذي تشارك فيه بجناح يضم جميع وحداتها الرئيسية، وتمثل 9 وحدات وهي القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية وحرس الرئاسة والإمداد المشترك والطيران المشترك والدفاع الكيميائي ومدرسة خولة بنت الأزور العسكرية الرائدة في المنطقة وغيرها، والتي تقدم فرص عمل حقيقية لأبناء الدولة.

ويقدم ممثلو القوات المسلحة شرحاً تفصيلياً للشباب المواطن الراغب بالعمل في القوات المسلحة من أجل تحفيزهم واستقطابهم للتوجه للعمل فيها لما تمتلكه من إمكانات تحقق طموحاتهم وتؤمن مستقبلهم الوظيفي، وصقل مواهبهم وقدراتهم لما توفره لهم من فرص تدريبية وتأهيلية، وفقاً لأحدث وأرقى المعايير العالمية في هذا المجال وسوف يتم التسجيل عن طريق بطاقة الهوية للراغبين للانضمام في القوات المسلحة للحصول على مستقبل أفضل.

كما ستقوم «بيت.كوم» بعقد حلقة نقاش تسلط الضوء خلالها على النصائح العملية والحلول المبتكرة والممارسات النموذجية والتحديات الرئيسية في مجال التوظيف في الإمارات، كما يوفر المعرض منصة مبتكرة تستكشف مَوَاطِن المواهب الكامنة لدى الشباب الإماراتي في مجالات الأزياء والسينما والتصميم والهندسة المعمارية من خلال سلسلة حوارات ومناقشات مع شخصيات رائدة وملهمة في تلك المجالات.

وتضم قائمة العارضين الرئيسيين هذا العام كلاً من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبنك أبوظبي التجاري، وموانئ دبي العالمية، والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، وشركة الاتحاد للقطارات، وشرطة دبي، ونخيل واتصالات. ومدينة دبي الطبية، وعمان للتأمين، ودبي للتأمين، ومجموعة الحبتور، ومجموعة الرستماني.

الشيباني: فرصة للقاء الكفاءات

أكد الدكتور حمد الشيباني، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أن معرض الإمارات للوظائف فرصة للالتقاء بالكفاءات الإماراتية المؤهلة لشغل الفرص الوظيفية المميزة التي توفرها الدائرة.

وقال: إن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تنطلق في رؤيتها نحو الريادة، ومعتمدة على مقومات عدة داعمة لهذا القطاع، ويأتي على قمة أولوياتها التنمية البشرية وتطوير الكادر الوظيفي.

وقال إنه ليس بغريب في دبي أن نشهد هذا الاهتمام البالغ بالإنسان الذي يعد العنصر الرئيس في منظومة التنمية المستدامة التي تبنتها القيادة الرشيدة، من خلال رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز مكانة الإمارة والصعود بها إلى المركز الأول.

وأضاف أن طريق التميز الذي نتبعه في الدائرة بحاجة إلى كادر من الموظفين المتميزين الأكفاء وممن هم أصحاب الخبرات الأكاديمية والعملية.

Email