أخبارالساعة: الإمارات حريصة على تقديم صورة الإسلام الحقيقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت نشرة "أخبار الساعة" أن سياسة الإمارات تقوم على دعم السلام والحوار بين دول العالم وشعوبه وثقافاته وحضاراته من منطلق إيمانها بوحدة المصير الإنساني من ناحية وأن البشرية تواجه من التحديات الكونية المشتركة التي لا يمكن التصدي لها إلا من خلال التعاون والتفاهم من ناحية أخرى.. مشيرة إلى حرص الدولة الكبير على أن تقدم الصورة الحقيقية للإسلام وتعاليمه السمحة التي تحض على السلام والبناء والتعارف والتفاعل بين البشر بعد أن شوهته أفعال بعض القوى والتيارات الدينية المتطرفة وممارساتها العنيفة البعيدة عن روح التسامح والوسطية والاعتدال التي يتسم بها ويدعو إليها.

وتحت عنوان "مبادرات إماراتية فاعلة لدعم السلام العالمي" قالت: إن أهم ما يميز الدور الذي تقوم به الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في هذا الشأن هو المبادرة والتحرك العملي من أجل وضع إطار مفاهيمي ومؤسسي راسخ لدعم السلام في العالم والكشف عن الوجه الحقيقي لديننا الإسلامي الحنيف في رفضه للتطرف والتعصب والغلو.

ونوهت النشرة التي يصدرها "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية" بأنه في هذا السياق جاء "مؤتمر دبي للسلام العالمي" الذي انعقدت دورته الثالثة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الفترة من 17 إلى 19 من شهر إبريل الجاري، بمشاركة نخبة من العلماء ورجال الدين من مختلف الدول العربية والإسلامية حيث يهدف المؤتمر منذ دورته الأولى إلى تحقيق أهداف أساسية عدة هي.. تكريم جميع من له يد في تكريس السلام العالمي وإرساء دعائم السلام والاستقرار على مستوى العالم وتشجيع روح المبادرة والتميز في السلام العالمي وتعزيز ثقافة الحوار بين الأديان.

Email