اللجنة الخليجية للتمريض تشيد بجهود كلية الشيخة فاطمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة دبي الطبية، عضو الهيئة التنفيذية بجهود كلية الشيخة فاطمة بنت مبارك للعلوم الصحية وجهود مجلس الإمارات للتمريض والقبالة لدعمهم لمهنة التمريض والارتقاء بها في دولة الامارات حيث يعتبر هذا التميـز دليلا على حرص إدارة التمريض والقبالة وإيمانا منها بأهميـة الرعاية الصحية لدولتنا والارتقاء بالكوادر الفنية والإداريـــة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع التاسع والعشرين للجنة الفنية الخليجية للتمريض الذي عقد في فندق البستان روتانا في إمارة دبي والذي حضره أعضاء وممثلون من اللجنة الفنية الخليجية للتمريض من كافة دول مجلس التعاون الخليجي بحضور الدكتورة فاطمة الرفاعي، مديرة إدارة التمريض في وزارة الصحة وعضو اللجنة الخليجية للتمريض .

وثمن البدور جهود الدكتور توفيق بن احمد خوجه، مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون من خلال عقد الندوات والاجتماعات والاصدارات والفعاليات والانشطة التي تساهم بشكل أو بآخر في التعريف بهذه المهنة السامية في كافة المجالات المتعلقة بالتعليم والممارسات التمريضية والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة التمريض.

 

تعزيز الخدمات

وطالبت الدكتورة الرفاعي، بمضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة في تقديم أرقى الخدمات الصحية في مجال الخدمات التمريضية من حيث تعزيز جودة الخدمات التمريضية وتحسين إدارة الجودة والتعليم المستمر وإعداد الخطط الاستراتيجية التمريضية لسلامة المرضى.

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والتحالف الدولي لسلامة المرضى والتواصل مع الجمعيات والمراكز الإقليمية والعالمية للاستفادة من خبراتهم والعمل على تحفيز وتشجيع الكوادر الوطنية للانضمام الى هذه المهنة والارتقاء بمستوى الكوادر التمريضية في مجال البحث العلمي والممارسة التمريضية المبنية على البراهين.

وقد قامت اللجنة من خلال الاجتماع باستعراض ما تم اتخاذه من قرارات في اجتماعها السابق في المنامة واستعراض الاستراتيجية الخمسية للتمريض. كما تم تقديم تقارير إنجازات الدول الأعضاء عن ما تم انجازه للفترة 2011 2016 وتم وضع آلية للتعاون الأكاديمي بين المؤسسات الأكاديمية التي تعنى بتعليم التمريض في دول المجلس.

Email