استقبلت 440 ألف مراجع خلال الربع الأول من العام الجاري

العيادة الذكية تناقش خدمات مراكز فحص اللياقة الطبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، الخدمات المتعددة التي تقدمها الهيئة للمتعاملين وإجراءات الحصول على فحوصات اللياقة الطبية التي تشهد إقبالاً متزايداً من الراغبين في الحصول على إقامة أو تجديد الإقامة في إمارة دبي حيث بلغ عدد المراجعين 440 ألف مراجع خلال الربع الأول من العام الجاري.

ودعا المشاركون في العيادة الذكية المتعاملين إلى إجراء فحوصات اللياقة الطبية لخدم المنازل ضد الأمراض المعدية فور وصولهم إلى الدولة مشيرين إلى المراكز التي توفر هذه الخدمات وبمواعيد مسبقة وهي: البدع، الخوانيج، المنخول، الليسيلي، الطوار .

وأوضحوا الفحوصات التي يتم إجراؤها لخدم المنازل وهي الكبد الوبائي والإيدز والسل والزهري وفحص الحمل للسيدات مشيرين إلى ان فئة خدم المنازل تشمل: المزارع، الطباخ، السائق، الخادمة ومن هم في حكمهم.

وشارك في العيادة كل من ميساء البستاني مدير ادارة خدمات اللياقة الطبية وماجدة الميزة رئيس قسم اللياقة الطبية في المنطقة الصحية الأولى.

إجراء الفحوصات

وطالب المشاركون في العيادة المتعاملين بضرورة إبراز الصورة الشخصية الحديثة عند إجراء فحوصات الدم والأشعة، وأهمية إدراج أرقام الهواتف الصحيحة في طلبات فحص اللياقة الطبية لتسهيل استلامهم نتيجة الفحص الطبي من خلال الهاتف المحمول.

وأكدوا على توجه هيئة الصحة بدبي لاستحداث ثلاثة مراكز جديدة لخدمات اللياقة الطبية قبل نهاية العام الجاري احدهما في مركز الكرامة، والثاني في أب تاون بمنطقة مردف لفحوصات الصحة المهنية، والمراكز الثالث سيتم إنشاؤه مع نهاية العام الجاري بمنطقة دبي الجديدة لخدمة كبار الشخصيات وإجراء فحوصات اللياقة الطبية خلال اربع ساعات فقط.

وأشاروا إلى ان تدشين هذه المراكز يأتي ضمن حرص الهيئة ومساعيها الحثيثة للاستجابة لمختلف طلبات ورغبات العملاء ولتوفير خيارات متعددة للحصول على نتيجة فحص اللياقة الطبية.

استعراض

واستعرض المشاركون في العيادة الذكية الإجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين وأماكن تواجد الخدمة وانواع وخيارات الخدمات التي تقدمها الهيئة مثل خدمة الـ (4) ساعات ، وخدمة الـ (24) ساعة، وخدمة الـ(48) ساعة، والخدمة العادية، وخدمة تواجد العادية، وخدمة تواجد اكسبرس خلال (4) ساعات للحصول على نتيجة الفحص الطبي.

وقالوا ان مراكز فحص اللياقة الطبية التابعة للهيئة والتي يبلغ عددها (17) مركزا رئيسيا وفرعيا موزعة على مختلف أنحاء إمارة دبي تشهد إقبالا مزايدا حيث وصل المستفيدين من الخدمات التي تقدمها هذه المراكز خلال الربع الاول من العام الجاري 2014 إلى (440143 ) مراجع منها (206594) فحصا جديدا والباقي لإعادة تجديد الإقامة.

تخفيف الزحام

 

أكد المشاركون في العيادة الذكية على أهمية خدمة تواجد بالنسبة للمؤسسات والشركات التي لديها أعداد كبيرة من للموظفين خاصة وإنها توفر الوقت والجهد وتضمن استمرارية العمل في المؤسسة إضافة إلى تخفيف الضغط والازدحام على مراكز فحوصات اللياقة الطبية.

 وقال المشاركون ان هيئة الصحة بدبي بدأت منذ شهر اكتوبر 2010م بالطلب من العمالة الوافدة لدبي من اندونيسيا وسيريلانكا بغرض العمل والاقامة إحضار شهادة خلو الأمراض السارية من مراكز معتمدة في بلدانهم وهي مراكز معتمدة من وزارة الصحة الإماراتية، كما بدأت منذ يوليو 2012م بالطلب من العمالة الاثيوبية إحضار هذه الشهادة من خلال مراكز فحص اعتمدتها وزارة الصحة الاماراتية في أثيوبيا، على ان يتم إعادة الفحص حال وصولهم لدبي للتأكد من نتائج شهادة الخلو من الأمراض السارية.

Email