الأطفال يشكلون 63 % من ضحايا الحوادث في دبي

أطلقت اللجنة النسائية بهيئة الطرق والمواصلات في دبي مبادرة جديدة للموظفات وهي منح مقاعد مجانية خاصة للأطفال بمناسبة المولود الجديد ضمن برنامج "هدية" الخاص لشراء هدايا فورية للمناسبات الاجتماعية لجميع موظفي وموظفات الهيئة بهدف توعية الموظفات بأهمية استخدام مقعد الأطفال داخل المركبة والحفاظ على سلامتهم في الطرقات.

اذ بينت كوثر كاظم مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير رئيس اللجنة النسائية بالهيئة أن التقارير الصادرة عن هيئة صحة دبي، تشير إلى أن 63٪ من ضحايا الحوادث في دبي هم من الأطفال، وهي تعادل تقريباً ثلاثة أضعاف المعدلات العالمية البالغة 22.3٪.

وسعياً منها لتخفيض هذه المعدلات وبما يتماشى مع استراتيجية ورؤية هيئة الطرق والمواصلات "تنقل آمن وسهل للجميع" قامت اللجنة النسائية بهذه المبادرة لضمان سلامة الأطفال أثناء الانتقال مع ذويهم وضمان حماية الأطفال من الأذى وتوفير أعلى درجات الأمان أثناء حركاتهم.

اهتمام

وصرحت كاظم أن هيئة الطرق والمواصلات تولى اهتماما كبيرا في موضوع السلامة المرورية وتشارك في مختلف المجالات والأحداث المرورية لإظهار أفضل الخدمات تجاه مستخدمي الطريق وتطوير الأنظمة والإجراءات المرتبطة بحركة السير وتحسين مستويات السلامة المرورية.

وأضافت أن وجود مقاعد الاطفال على متن أي مركبة له أهمية كبرى حيث يعتبر من التجهيزات الضرورية عند اصطحاب الأطفال بغض النظر عن الوجهة التي يقصدها السائق مؤكدة إن الأطفال المؤمنين بشكل غير كافٍ في المركبة يواجهون مخاطر أكبر بسبع مرات من حيث التعرض لإصابات خطيرة أو الوفاة، فلذلك يفضل استخدام مقاعد خاصة لهم للجلوس في المركبات وربط حزام الأمان الموجود في المقعد أو استخدام نظام التثبيت.

واستطردت رئيس اللجنة النسائية بالهيئة: أنه يتم توزيع مطبوعات باللغتين العربية والانجليزية تحتوي على معلومات عن السلامة والأمان للأطفال في المركبات من خلال حزام الامان للمرأة الحامل والجنين والوضعية المناسبة لمقعد القيادة للمرأة الحامل فضلا عن الخطوات الصحيحة لتثبيت حزان الامان بشكل آمن والخطوات الصحيحة لحماية الطفل من مخاطر الطريق وكيفية جلوسه في المركبة بالإضافة إلى إرشادات السلامة عن مقاعد الأطفال في المركبة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • محمد بن زايد: علاقاتنا مع المغرب خير مثال على العلاقات العربية

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية تشهد نمواً وتطوراً كبيرين..

  • الإمارات تتبنى مشروع علاج العقم في الضفة وغزة

    بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية..

  • الشيخة هند: "إلى جنات الخلد يا راشد" دعوة إلى الإحسان للموتى

    تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أكملت مبادرة «إلى جنات الخلد يا راشد»، التي تنظمها جمارك دبي، بالتعاون مع «البيان»..

  • حاكم رأس الخيمة ووليا عهد عجمان والفجيرة يحضرون أفراح النعيمي والقواسم

    حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه الشيخ سعود بن عبد الله النعيمي..

  • سلطان القاسمي يشهد ندوة «التحولات المعرفية وأثرها في الفكر الإسلامي»

    شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس الندوة الدولية السادسة «التحولات المعرفية وأثرها في الفكر الإسلامي» التي ينظمها مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية في مقر المركز بالشارقة.

  • «صندوق الوطن» يعلن تشكيل مجلس إدارته برئاسة ضاحي خلفان

    أعلن صندوق الوطن عن تشكيل مجلس إدارته الأول لمدة ثلاث سنوات، برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم وعضوية كل من محمد علي العبار وعيسى محمد السويدي وحسين جاسم النويس وسلطان بن راشد الظاهري ومحمد جمعة النابودة.

  • هيا بنت الحسين متحدثة رئيسة في منتدى الإعلام العربي

    كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي عن أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة الإنسانية العالمية..

  • الاحتفاء بالعمال اعتراف بدورهم في نهضة الإمارات

    قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة إن احتفال الوزارة بالعمال في يومهم العالمي يأتي اعترافاً بدورهم في النهضة الشاملة التي تعيشها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة..

  • جميع المناهج مطوّرة بدءاً من العام المقبل

    كشف معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، عن تطوير جميع المناهج الدراسية من الروضة الأولى حتى الثاني عشر لتدريسها العام المقبل، مشيراً إلى أنها ستتضمن محور الابتكار بمعايير لبناء جيل من المتعلمين يتمتعون بقدرات وقيم ومهارات تلبي متطلبات سوق العمل ..

  • «صحة دبي» تشكل مجلس الاستراتيجية لتطوير الأداء

    بدأت هيئة الصحة في دبي عمليات التحول الجذري على مستوى الأداء المؤسسي وتنظيم فرق العمل المكلفة بإنجاز أعمال التطوير التي تضمنتها استراتيجية (2016 ـ 2021)، وشكلت الهيئة ما سمته «مجلس الاستراتيجية» الذي يضم 15 عضواً من المسؤولين والتنفيذيين والمختصين..

  • بحث التعاون مع الولايات المتحدة في مجال إدارة المواد والنفايات الخطرة

    بحث وفد من عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية بالدولة مع مسؤولين أميركيين من الحكومة الفيدرالية والمحلية سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال إدارة المواد والنفايات الخطرة.

  • سعيد بن طحنون يحضر أفراح الأحبابي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان حفل الاستقبال الذي أقامته عائلة المرحوم حسن دشن الأحبابي بمناسبة زفاف نجلهم «علي» إلى كريمة فجحان محمد حسن الأحبابي.

اختيارات المحرر