الأطفال يشكلون 63 % من ضحايا الحوادث في دبي

أطلقت اللجنة النسائية بهيئة الطرق والمواصلات في دبي مبادرة جديدة للموظفات وهي منح مقاعد مجانية خاصة للأطفال بمناسبة المولود الجديد ضمن برنامج "هدية" الخاص لشراء هدايا فورية للمناسبات الاجتماعية لجميع موظفي وموظفات الهيئة بهدف توعية الموظفات بأهمية استخدام مقعد الأطفال داخل المركبة والحفاظ على سلامتهم في الطرقات.

اذ بينت كوثر كاظم مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير رئيس اللجنة النسائية بالهيئة أن التقارير الصادرة عن هيئة صحة دبي، تشير إلى أن 63٪ من ضحايا الحوادث في دبي هم من الأطفال، وهي تعادل تقريباً ثلاثة أضعاف المعدلات العالمية البالغة 22.3٪.

وسعياً منها لتخفيض هذه المعدلات وبما يتماشى مع استراتيجية ورؤية هيئة الطرق والمواصلات "تنقل آمن وسهل للجميع" قامت اللجنة النسائية بهذه المبادرة لضمان سلامة الأطفال أثناء الانتقال مع ذويهم وضمان حماية الأطفال من الأذى وتوفير أعلى درجات الأمان أثناء حركاتهم.

اهتمام

وصرحت كاظم أن هيئة الطرق والمواصلات تولى اهتماما كبيرا في موضوع السلامة المرورية وتشارك في مختلف المجالات والأحداث المرورية لإظهار أفضل الخدمات تجاه مستخدمي الطريق وتطوير الأنظمة والإجراءات المرتبطة بحركة السير وتحسين مستويات السلامة المرورية.

وأضافت أن وجود مقاعد الاطفال على متن أي مركبة له أهمية كبرى حيث يعتبر من التجهيزات الضرورية عند اصطحاب الأطفال بغض النظر عن الوجهة التي يقصدها السائق مؤكدة إن الأطفال المؤمنين بشكل غير كافٍ في المركبة يواجهون مخاطر أكبر بسبع مرات من حيث التعرض لإصابات خطيرة أو الوفاة، فلذلك يفضل استخدام مقاعد خاصة لهم للجلوس في المركبات وربط حزام الأمان الموجود في المقعد أو استخدام نظام التثبيت.

واستطردت رئيس اللجنة النسائية بالهيئة: أنه يتم توزيع مطبوعات باللغتين العربية والانجليزية تحتوي على معلومات عن السلامة والأمان للأطفال في المركبات من خلال حزام الامان للمرأة الحامل والجنين والوضعية المناسبة لمقعد القيادة للمرأة الحامل فضلا عن الخطوات الصحيحة لتثبيت حزان الامان بشكل آمن والخطوات الصحيحة لحماية الطفل من مخاطر الطريق وكيفية جلوسه في المركبة بالإضافة إلى إرشادات السلامة عن مقاعد الأطفال في المركبة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيسي أوزبكستان وفيتنام

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس إسلام كريموف ـ رئيس جمهورية أوزبكستان وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

  • محمد بن راشد يعزي في وفاة سعيد الكتبي

    قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واجب العزاء في وفاة المرحوم سعيد علي حلوة الكتبي.

  • محمد بن راشد ورئيس غينيا يبحثان تعزيز العلاقات

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل مساء أمس، الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا الزائر والوفد المرافق.

  • محمد بن زايد يحضر أفراح باحسين وبالفقيه

    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل الاستقبال الذي أقامه خالد عمر صالح باحسين عصر أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بمناسبة زفاف نجله محمد على كريمة أحمد عمر عبد الله بالفقيه.

  • سلطان القاسمي يوجه ببناء مساكن في أم فنين

    وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ببناء مساكن خاصة لإحدى الأسر، كما وجه سموه بلدية الشارقة بإزالة كافة حظائر الحيوانات المقامة في منطقة أم فنين بالشارقة.

  • وضع حجر أساس مدرسة الشيخ خليفة في كازاخستان

    أكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان تزداد رسوخاً وتطويراً، بفضل توجيهات قيادتي البلدين، لما فيه مصلحة شعبيهما.

  • ضباط القوات المسلحة ووزارة الدفاع يعزون أسرة المجند علي الحوسني

    قدم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، واجب العزاء لأسرة مجند الخدمة الوطنية علي خليل عبدالله الحوسني الملتحق بالدفعة الرابعة، والذي وافته المنية إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

  • سلطان بن خليفة يحضر أفراح الشامسي

    حضر سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفل زفاف هزاع مانع الشامسي إلى كريمة محمد سيف الشامسي، وحميد راشد الشامسي إلى كريمة حميد مانع الشامسي..

  • سلطان بن زايد يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة نوف بنت عبد العزيز

    بعث سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، في وفاة المغفور لها الأميرة نوف بنت عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يثمن دور الإمارات الإغاثي

    ثمن كانايو نوانزي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات عالميا في حقل الإغاثة.

  • 40.8 مليون درهم حصيلة «عونك يا يمن»

    بلغت حصيلة حملة (عونك يا يمن)، التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نحو 40 مليون و800 ألف درهم حتى يوم أمس، والتي تستهدف دعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة وتستمر لمدة شهر..

  • رفع سن التقاعد غير مطروح في تعديلات القانون

    أكد محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة، أن الهيئة مختصة فقط بإدارة شؤون المشتركين والمتقاعدين، وتسعى لإيجاد الاستثمار الأمثلِ للموارد المالية المحصلة لتوفير الأمن والأمان للأجيال المتعاقبة..

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.