"اسكريم حليب النوق" ينافس بقوة في أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أشاد البروفسور الان رايلي رئيس هيئة سلامة الغذاء الإيرلندية بمنتج " اسكريم حليب النوق " الذي عرضته شركة " مزارع العين للإنتاج الحيواني "  خلال مهرجان " الإمارات الدولي للنخيل والتمر " الذي يختتم اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 وقال رايلي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " أثناء جولة له في المهرجان إن " اسكريم حليب النوق ذو مذاق حلو وخال من الدهون وطبيعي مائة في المائة وسينجح تسويقه في أوروبا خاصة بعد أن يتعرف الأوروبيون على مزاياه الجيدة ".

 والبروفسور رايلي عضو في اللجنة العلمية لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وقد رافقه خلال جولته في المهرجان كل من الدكتورة مريم حارب المدير التنفيذي لقطاع السياسات والأنظمة في الجهاز والدكتور محمد الحمادي مدير إدارة البحوث والتطوير .

 وأضاف أنه لابد لنجاح تسويق هذا المنتج من وجود سياسة تسويقية جيدة تقوم بها شركة " مزارع العين للإنتاج الحيواني ليس في بلاده إيرلندا وإنما في القارة الأوروبية ككل .

 وأشار إلى أن ما يساعد على انتشار هذا المنتج هو أن السوق الأوروبية مفتوحة لجميع المنتجات بشرط أن تكون سليمة وآمنة وطبيعية وبالتالي يمكن أن ينافس هذا الاسكريم  بقوة من خلال بيعه في مختلف المحلات الكبيرة والصغيرة .

 ولفت إلى أن بعض الحلويات كالشوكولاتة بحليب النوق معروفة في الدول الأوروبية ما يسهل الأمر على عملية تسويق المنتج .

 وقال إن التمور الخليجية وخاصة الإماراتية موجودة في بلاده إيرلندا وهي تستهلك بشكل جيد ومرغوبة لدى السكان .

 وحول اهتمام الإمارات بالسلامة الغذائية وخاصة في أبوظبي .. أوضح البروفسور رايلي أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية استطاع في وقت قياسي أن يشرف بنسبة  99  في المائة تقريبا على الأغذية والمحصولات الزراعية التي تباع في الأسواق المحلية ويضبط المخالف منها.. مضيفا أن كل الطعام المصنع في الإمارات آمن وصحي وصالح للأكل.

 وشارك أكثر من200  عارض من المزارعين والمتخصصين في صناعة التمور والبحوث العلمية والجوائز المتعلقة بها من مختلف الدول العربية والمنظمات الدولية المهتمة بالتمور في فعاليات العام الحالي لـ "مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر" .

  ويهدف المهرجان إلى منح محبي التمور فرصة لتذوق أفضل المنتجات المحلية والدولية والتعرف على طريقة زراعة وتصنيع وتسويق التمور .

Email