تحت رعاية رئيس الدولة ومشاركة أولياء العهود

«مسيرة علم» تنطلق الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، تنطلق الأربعاء المقبل "مسيرة علم" بمشاركة سمو أولياء العهود وذلك بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف مبادرة "مسيرة علم" إلى تعزيز الهوية الوطنية حيث سيجوب العلم الإمارات السبع انطلاقا من إمارة الفجيرة وسيحمله كل ولي عهد إمارة كعهدة يسلمه لولي عهد الإمارة التي تليها في رحلة زمنية تستغرق سبعة أيام إلى أن يصل في نهاية المطاف إلى عاصمة الاتحاد أبوظبي حيث يقوم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بتسليم العلم إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ليرفع سموه العلم على السارية في منطقة كاسر الأمواج بأبوظبي قبل ظهر يوم الاثنين الثاني من ديسمبر وبحضور سمو الشيوخ أولياء العهود.

قافلة قوارب شراعية

وقالت إيمان المنصوري مسؤولة فريق مبادرة "مسيرة علم" وصاحبة الفكرة إن المسيرة التي ستنتقل من إمارة إلى إمارة سيتزامن معها أيضا انطلاق قافلة من القوارب الشراعية تبحر في الخليج العربي تحمل أشرعتها علم الإمارات.

وأضافت أن المبادرة تسلط الضوء على قصة عطاء صادق لا ينضب بدأها آباؤنا مؤسسو الاتحاد الذين رفعوا راية الاتحاد عالية خفاقة ليكمل المسيرة على النهج نفسه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود.

فكرة أولى من نوعها

وذكرت ميرة العجماني رئيسة اللجنة الإعلامية لمبادرة "مسيرة علم" أن فكرة المبادرة تعتبر الأولى من نوعها وتأتي في سياق مبادر ات الاحتفاء باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تجسد التلاحم بين الشعب والقيادة وتعكس الأخوة والمحبة والترابط والوحدة بين إمارات الدولة.

وقالت إن راية الإمارات التي رفعت قبل 42 عاما إيذانا بولادة هذه التجربة الفريدة في النهضة وبناء المؤسسات والارتقاء بالمجتمع حملت معها عاليا الإنجارات والتطور والتقدم ولعل اكبر إنجاز تحقق هو بناء إنسان الإمارات الذي عملت القيادة الحكيمة على توفير كل السبل والإمكانات التي تكفل له العيش الكريم وتضمن له مستقبلا زاهرا ومشرقا تمكنه من الارتقاء علميا وثقافيا للمشاركة في بناء الوطن وتعزيز دعائمه.

وأضافت إنه قبل أيام احتفل وطننا العزيز بيوم العلم واحتفلنا جميعا أفرادا ومؤسسات برفع علمنا خفاقا عالياً في سماء الوطن وبهذه المبادرة "مسيرة علم" نستذكر تلك الرحلة التاريخية لهذا العلم الذي ضم بفخر وعز إماراتنا الحبيبة تحت راية واحدة عبرت عن خصوصية هويتنا وثقافتنا الوطنية واستذكرت منجزات وطن معطاء بلا حدود.

Email