مواصلات الإمارات تشارك في مؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي بسويسرا

غادر أول من أمس وفد من مواصلات الإمارات للمشاركة في الدورة الستين لمؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة الذي سيقام في مدينة جنيف بسويسرا خلال الفترة من 26 30 من شهر مايو الحالي.

ويترأس وفد المؤسسة محمد أحمد يوسف مدير إدارة نظم المعلومات، يرافقه عبد الغفار محمد يوسف مدير مركز المواصلات الحكومية، وعثمان بوحسين مدير إدارة تطوير المشاريع، وعبد الله محمد حسن مساعد مدير إدارة الاتصال الحكومي.

وقال محمد يوسف تعليقاً على مشاركة المؤسسة في هذا الحدث العالمي: تحرص مواصلات الإمارات بشكل دائم على التواجد بفاعلية في جميع المؤتمرات والأحداث المحلية ذات العلاقة بتطوير خدمات قطاع النقل والمواصلات والوسائل المرتبطة بها، مشيراً إلى أن مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات.

والذي يعقد كل عامين، يعتبر من أهم المؤتمرات العالمية في مجال المواصلات والنقل الجماعي، حيث سيشارك فيه 150 متحدثاً من 30 دولة بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يشارك في المعرض حوالي 252 شركة ومؤسسة، ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 12 ألف زائر من 95 دولة.

يذكر أن الدورة الستين لمؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة ستناقش عدداً من المحاور والقضايا المهمة في هذا قطاع النقل، من ضمنها كيفية استثمار صناعة المواصلات العامة عبر التصاميم الجديدة للحافلات، والتوجهات الحديثة في تصاميمها الداخلية، إضافة إلى الأساليب والتوجهات الجديدة لتطوير معايير صناعة المواصلات العامة، وآلية تصميم المعايير الخاصة لشركات النقل.

كما تستعرض أوراق العمل التي ستطرح في جلسات المؤتمر كيفية بناء هوية عالية الجودة لمؤسسات النقل، ووضع الخطط والاستراتيجيات الرئيسية لقضايا وسياسات النقل، ودور تكنولوجيا المعلومات في عملية النقل من خلال الأنظمة التشغيلية المتصلة بشبكات النقل، إضافة إلى التنقل في سوق صناعة السيارات والحافلات والقطارات واستراتيجية الجودة في التصميم والأمن الحضري.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • «محمد بن راشد للتعلم الذكي» يعزز ثقافة التميز

    نظم برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، الدورة السنوية الثانية من «يوم القيادة المدرسية» يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في فندق إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، بحضور 208 ممثلين من المدارس المشاركة حالياً في البرنامج..

  • الشيخة منال: عطاء ابنة الإمارات محل تقدير القيادة

    أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس التوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة،

  • مسيرة شكر للشيخة فاطمة اليوم

    تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام احتفالية «يوم المرأة الإماراتية » اليوم في ياس مول بأبوظبي، ويشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في فعاليات هذا اليوم الوطني الهام..

  • لبنى القاسمي: الإمارات نموذج وقدوة في تمكين المرأة

    اعتبرت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يشكل لحظة تاريخية فارقة نباهي بها الأمم، ودول العالم أجمع.

  • الجامعة العربية تهنئ أم الإمارات

    هنأت جامعة الدول العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمناسبة الاحتفال بالمرأة الإماراتية..

  • سعود بن صقر يستعرض العلاقات مع القنصل الصيني

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصره صباح أمس؛ لي لينغبينغ قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بمناسبة تسلمها مهام عملها الجديد لدى الدولة، ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالقنصل متمنياً لها طيب الإقامة والتوفيق والنجاح.

  • مكتوم بن محمد يقدم واجب العزاء لأسرة المهيري

    قدم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، صباح أمس واجب العزاء لأسرة المهيري في وفاة المرحومة مريم علي راشد الكتبي زوجة ظاهر جمعة بن حارب المهيري.

  • سلطان بن زايد و سرور بن محمد يحضران أفراح المزروعي والمشغوني

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه حمد ساري المزروعي في مدينة سويحان بالعين، بمناسبة زفاف نجله محمد إلى كريمة سعيد سيف معضد المشغوني.

  • مياسة المنصوري.. طفلة خطفت الأنظار في «فزعة»

    خطفت الطالبة مياسة عبدالرحمن المنصوري بنت السنوات التسع في المدرسة الإنجليزية في أم القيوين الأنظار مسجلة حضوراً لافتاً ومميزاً، كونها أصغر طالبة تنخرط في «فزعة»، متحدية بذلك طفولتها، حيث آثرت أن تكون إحدى العضوات الفاعلات في هذه المبادرة، لتضع بصمتها في أعمال ريادية إنسانية وتطوعية موجهة تجاه المجتمع.

  • الشيخة فاطمة: سنواصل مسيرة تقدم المرأة

    قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة: «مصممون على أن نواصل مسيرة تقدم المرأة الإماراتية في مختلف المجالات للنهوض بالأسرة والمجتمع ..

  • الخارجية تطلق حملة لتوعية الحجاج وتدعوهم إلى الالتزام بالتعليمات

    أطلقت وزارة الخارجية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حملتها التوعوية للحجاج التي تهدف إلى مساعدتهم في أداء مناسك الحج براحة وأمان، حيث تأتي الحملة في إطار حرص الوزارة على سلامة ورعاية حـــــجاج الدولة المغــادرين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

  • راشد بن فهد: ابنة الإمارات أثبتت جدارتها في مختلف المجالات

    أشاد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، لتخصيص 28 أغسطس للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية وذلك في ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من العام 1975.

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء