قرية تراثية في دبي بوابة لإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مساء أول من أمس قرية التراث لذوي الاحتياجات الخاصة التي تنظم بالتعاون بين الهيئة ومركز الشيخة ميثاء بنت راشد بن سعيد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة بحتا تحت شعار «بعملي أدعم مجتمعي» وتستمر حتى 14 أبريل بمستشفى لطيفة بدبي.

وقام الشيخ راشد بجولة تفقد خلالها أجنحة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة والجهات والمؤسسات والأفراد المشاركين في القرية التراثية ومنها مستشفى لطيفة بدبي.

وأبدى إعجابه بفكرة القرية التراثية التي تستهدف إبراز دور ذوي الاحتياجات الخاصة وزرع الثقة بالنفس كأفراد منتجين ومشاركين في المجتمع وكونها رسالة للدوائر الحكومية والجهات الخاصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ووجه الشكر للقائمين على تنظيم القرية.

ووجهت هيئة آل مكتوم الخيرية ومركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم بهذه المناسبة الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للرعاية والدعم الذي يوليانه لذوي الاحتياجات الخاصة.

شكر وتقدير

وأعرب محمد عبيد بن غنام الأمين العامة لهيئة آل مكتوم عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مؤسس الهيئة لدعمه للمعاقين في مجال تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتوجيهاته للهيئة بشأن برامج التأهيل والتعليم ومنها دعم مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة الذي قطع شوطاً كبيراً في هذا المجال.

وعبر عن شكره أيضاً للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية على افتتاحه القرية التراثية ورعايته لها مثمناً هذه الرعاية.

وأشار ابن غنام إلى أهمية هذه القرية التي تقام لأول مرة في اكتشاف الأفكار والوسائل المطلوبة وتزويدهم بالمفاهيم الضرورية للمعرفة لتعزيز النمو العقلي وبالتالي تطوير مهارات وإدراك الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم في وقت مبكر.

وقال إنه يمكن في هذه الملتقيات قياس الذكاء عند الأطفال المتأخرين ومعرفة قدراتهم العقلية وتقويمها، وتطرق إلى أهمية هذا الملتقى المخصص بالدرجة الأولى للمعاقين في التقريب بين الأسر وأولياء المعاقين من جهة ومراكز المعاقين من جهة أخرى خاصة أولياء المعاقين الذين تفصلهم مسافات كبيرة عن مراكز الإعاقة، حيث يمكن لأم أو أب الطفل المعاق تدريب ولدهم المصاب بالإعاقة الذهنية على هذه الملتقيات لتقويم قدراته العقلية.

كان في استقبال الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم كل من عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لرعية النساء والأطفال ومحمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية وخالد الشيخ نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي والدكتور عبيد الخياط مدير مستشفى لطيفة وسعيد مبارك المزروعي نائب مدير عام بيت الخير.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • أسرة غريقي الإمارات تستعد لاتخاذ الإجراءات اللازمة

    أكد محمد سرور بن شهوان الظاهري، والد الغريقين في بحر سلطنة عمان، انه وبعد انقضاء عشرة أيام من البحث المستمر بكافة الإمكانات المتاحة عن ولديه اللذين غرقا في شواطئ ولاية مرباط منذ يوم الخميس الماضي.

  • بالصور..أمطار غزيرة على بعض مناطق الدولة

    شهدت عدة مناطق في المنطقة الشرقية هطول امطار غزيرة مساء اليوم تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة واستمرت على فترات متقطعة .

  • دبي تحصد ذهبية المدن الذكية للمبادرات البيئية

    حققت دبي إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها المستمرة تمثل في حصول الإمارة على درع التميز الذهبي في مجال المدن الذكية للمبادرات البيئية على مستوى المدن العربية وذلك خلال حفل تكريم في ملتقى الممارسات البيئية على مستوى المنطقة العربية في دورتها الثالثة.

  • الإمارات تدين بشدة جريمة حرق الطفل الفلسطيني

    أدانت دولة الإمارات بأشد العبارات الجريمة الارهابية البشعة التي أدت إلى استشهاد الطفل الفلسطيني الرضيع علي دوابشة حرقا وإصابة عائلته بجروح بليغة إثر استهداف المستعمرين الإسرائيليين لمنزلهم وإحراقه بالضفة الغربية المحتلة.

  • محمد بن راشد يتفقد مرافق مطار دبي الدولي

    تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قبل ظهر اليوم عددا من مرافق مطار دبي الدولي واطمأن على راحة وحركة المسافرين

  • شرطة رأس الخيمة تضبط عصابة آسيوية لتزييف عملات الإمارات

    ضبط قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات و المباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة عصابة آسيوية تتكون من (6) أشخاص يقومون

  • أسرة الشهيد: زيارة كريمة من قادة أصلاء

    قال محمد المدحاني أخ زوجة الشهيد سيف يوسف الفلاسي إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد :سيف أنار باستشهاده الدرب أمام شباب الوطن

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • حمدان بن محمد: رعايتكم محبّه قبل ما هي فرض

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في حسابه عبر "إنستغرام" صورة تجمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بابن شهيد الواجب خلال تقديم واجب العزاء،حيث حظيت الصورة بـ40 ألف مشاهدة خلال الساعة الأولى وأرفق الصورة بأبيات من قصيدة لسموه جاء فيها:

  • زيادة الرقعة الخضراء في دبي %46.3

    بلغت نسبة الزيادة في إجمالي الرقعة الخضراء في دبي 46.3 % في النصف الأول من العام 2015، حيث تمكنت إدارة الحدائق العامة والزراعة في البلدية من إنجاز 98.8% من النسبة المستهدفة ضمن هدفها الاستراتيجي لهذه الفترة، بالإضافة إلى تنفيذ 54 مشروعاً للبستنة والتشجير في الإمارة.

  • نهيان بن مبارك يعزي في وفاة البوسعيدي والبادي

    قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس تعازيه الى ناصر راشد البوسعيدي مدير عمليات موانئ أبوظبي، وأخيه هلال راشد المدير المالي التنفيذي لشركة اسناد، وذلك في وفاة والدهما راشد بن هلال مدير عمليات ميناء زايد سابقا.

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.