قرية تراثية في دبي بوابة لإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مساء أول من أمس قرية التراث لذوي الاحتياجات الخاصة التي تنظم بالتعاون بين الهيئة ومركز الشيخة ميثاء بنت راشد بن سعيد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة بحتا تحت شعار «بعملي أدعم مجتمعي» وتستمر حتى 14 أبريل بمستشفى لطيفة بدبي.

وقام الشيخ راشد بجولة تفقد خلالها أجنحة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة والجهات والمؤسسات والأفراد المشاركين في القرية التراثية ومنها مستشفى لطيفة بدبي.

وأبدى إعجابه بفكرة القرية التراثية التي تستهدف إبراز دور ذوي الاحتياجات الخاصة وزرع الثقة بالنفس كأفراد منتجين ومشاركين في المجتمع وكونها رسالة للدوائر الحكومية والجهات الخاصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ووجه الشكر للقائمين على تنظيم القرية.

ووجهت هيئة آل مكتوم الخيرية ومركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم بهذه المناسبة الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للرعاية والدعم الذي يوليانه لذوي الاحتياجات الخاصة.

شكر وتقدير

وأعرب محمد عبيد بن غنام الأمين العامة لهيئة آل مكتوم عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مؤسس الهيئة لدعمه للمعاقين في مجال تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتوجيهاته للهيئة بشأن برامج التأهيل والتعليم ومنها دعم مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة الذي قطع شوطاً كبيراً في هذا المجال.

وعبر عن شكره أيضاً للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية على افتتاحه القرية التراثية ورعايته لها مثمناً هذه الرعاية.

وأشار ابن غنام إلى أهمية هذه القرية التي تقام لأول مرة في اكتشاف الأفكار والوسائل المطلوبة وتزويدهم بالمفاهيم الضرورية للمعرفة لتعزيز النمو العقلي وبالتالي تطوير مهارات وإدراك الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم في وقت مبكر.

وقال إنه يمكن في هذه الملتقيات قياس الذكاء عند الأطفال المتأخرين ومعرفة قدراتهم العقلية وتقويمها، وتطرق إلى أهمية هذا الملتقى المخصص بالدرجة الأولى للمعاقين في التقريب بين الأسر وأولياء المعاقين من جهة ومراكز المعاقين من جهة أخرى خاصة أولياء المعاقين الذين تفصلهم مسافات كبيرة عن مراكز الإعاقة، حيث يمكن لأم أو أب الطفل المعاق تدريب ولدهم المصاب بالإعاقة الذهنية على هذه الملتقيات لتقويم قدراته العقلية.

كان في استقبال الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم كل من عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لرعية النساء والأطفال ومحمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية وخالد الشيخ نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي والدكتور عبيد الخياط مدير مستشفى لطيفة وسعيد مبارك المزروعي نائب مدير عام بيت الخير.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة يصدر 5 قوانين اتحادية

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خمسة قوانين اتحادية وهي: القانون الاتحادي رقم 5 لسنة 2016 بشأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية، والقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2016 بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل..

  • إطلاق مبادرة لدعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية

    ــ سموه: العلم في جوهره تجسيد للقيم الحضارية والأخلاق الإنسانية ــ القيم الفاضلة أساس راسخ في بناء الأمم ونهضتها ورقي

  • محمد بن زايد: الإمارات تتميز بهويتها الثقافية وقيمها الأخلاقية الأصيلة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مكانة القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضتها ورقي الشعوب وتطورها..

  • حاكم الشارقة يتكفل برسوم توصيل الكهرباء والمياه لمستفيدي المساعدات السكنية

    تكفل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برسوم توصيل خدمات الكهرباء والمياه للمستفيدين من المساعدات السكنية سواء مبادرات رئيس الدولة أو برنامج الشيخ زايد للإسكان إسوة بالمستفيدين من الدعم السكني في الشارقة.

  • حمدان بن محمد: المجد زار العز فبلاد الضباب

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حسابه في «انستغرام»، صورة تجمع بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • عدد قياسي من الزوار الإماراتيين لبريطانيا

    أكدت وزارة الداخلية البريطانية مواصلة المملكة المتحدة جذب مزيد من الزوار من دولة الإمارات، وقالت إن عدداً قياسياً من مواطني الدولة استخدموا نظام الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة البريطانية العام الماضي.

  • «إقامة دبي» تدعو المواطنين لتجديد الجوازات قبل سفرهم

    دعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي المواطنين لتجديد جوازاتهم قبل تاريخ انتهاء مدتها بستة أشهر إذا رغبوا بالسفر خارج الدولة، لأن معظم الدول لا تسمح بدخول أراضيها في حال أوشك جواز السفر على الانتهاء.

  • 10 سنوات لآسيوي حوّل شقته إلى مصنع مخدرات

    دانت محكمة جنايات الشارقة، برئاسة القاضي الدكتور يعقوب الحمادي المتهم (ط.ع) و(أ.ا)، من الجنسية الآسيوية، بالسجن 10 سنوات وغرامة 50 ألف درهم، والإبعاد عن الدولة، بعد انقضاء محكوميتهما..

  • وفاة الطفلة سلامة بعد تعذيبها على يد الخادمة

    توفيت الطفلة سلامة ذات التسعة أشهر، إثر تعذيب الخادمة لها، وقد أصيبت بكسر في الجمجمة ونزف في الدماغ وصعوبة في التنفس، وأدخلت للعلاج في مستشفى القاسمي، حيث مكثت قرابة أسبوعين قبل أن تسلم الروح فجر أمس..

  • عمار بن حميد : النخلة ركيزة في تراثنا الأصيل

    أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن النخلة تعتبر من أهم ركائز التراث الإماراتي الأصيل والذاكرة الإنسانية في حياة المجتمع الإماراتي الذي يسعى جاهداً لتحسين أنواعها والارتقاء بإنتاجها.

  • حسين الحمادي: إدراج «التربية الأخلاقية» ضمن المناهج

    أعلنت وزارة التربية إدراج «مادة التربية الأخلاقية»، ضمن المناهج والمقررات الدراسية في خطوة ريادية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • تربويون يقترحون تطبيقها في المرحلة التأسيسية

    جاء إطلاق مبادرة «التربية الأخلاقية» بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتؤمن الأداة الفاعلة لمؤسسات التعليم في الدولة نحو أعداد النشء وتأهيل الكوادر الوطنية التي تحتاجها الدولة في مسيرتها التنموية بشتى المجالات.

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

Happiness Meter Icon