للمساواة بالعلاج بين جميع المواطنين

حاكم الشارقة يوجه بإلغاء نظام الفئات في التأمين الصحي

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس للاتحاد حاكم الشارقة هيئة الصحة بالشارقة بإلغاء نظام الفئات في بطاقات التأمين الصحي والمساواة في العلاج بين كل المواطنين، مشيرا سموه إلى أن المرض لا يفرق بين صغير وكبير، ولا مدير وموظف صغيرة، كما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن يشمل التأمين الصحي الشامل مواطني الشارقة المستفيدين من إعانات وزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة خلال مداخلة سموه مع برنامج "الخط المباشر" الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة مع الاعلامي حسن يعقوب، ردا على شكوى إحدى المواطنات بشأن مرض السرطان وتأخير علاجها: هذه أول مرة أسمع التفرقة بين المرض، وتحديدا في مرض السرطان، فإن السرطان واحد ونوع أي مرض هو واحد، ولا يجوز التفرقة في المرض، لذا نحن نأمر الآن بالغاء التفرقة وإلغاء تصنيف البطاقات مثل A و B ، كما أن المرض لا يفرق بين الناس.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة هيئة الصحة بالشارقة بالغاء تصنيف البطاقات الصحية لفئات ولا يهمني أن تكلفت العملية الجراحية مليون درهم، ولكن الأهم عندي أن يتمتع المواطن بالصحة حتى لو دعت الحاجة أن يتلقى العلاج في أميركا.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: إن جميع شركات التأمين شركات ربحية، وأنا قلت في البداية لما لا تكون مستشفى الجامعة بالشارقة هي المسؤولة عن هذه العملية لان المستشفى لا يريد الربح وهذا يكون أفضل عن شركات التأمين التي هدفها هو الربحية، فالتأمين الآن في بدايته ومراحله الاولى وإن شاء الله أية سلبية سنتفاداها في المستقبل، ولا يوجد فرق بين موظف وآخر.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة إن جميع مواطني الشارقة الذين يستفيدون من اعانات الشؤون الاجتماعية هي فئة نراعيها مراعاة كاملة في كل شيء، والأولى أن نراعيها صحيا ايضا، لذا طالبنا رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية عفاف المري أن توافينا العدد المطلوب وذلك لعمل إجراءات التأمين الشامل لهذه العائلات والتي هي أحوج الناس بالعلاج، وأتمنى أن يكون ذلك في القريب العاجل، ونتمنى أيضا الشفاء التام لجميع المرضى، مشيرا سموه إلى أنني تحدثت مع عبدالله المحيان رئيس هيئة الصحة بالشارقة بأن يلتزم وينفذ هذه التوجيهات في أسرع وقت ممكن.

وأشار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى أن تكلفة العلاج لا تكلف سموه شيئا بل هذه المصاريف من دخل الحكومة، وذلك حسب امكانياتها عندما تتوفر، مؤكدا أن أولى المشاريع هي صحة المواطن، مشيرا سموه إلى أن لدى الحكومة التزامات كثيرة، مثل المدارس والطرق وغيرها من هذه المشاريع، حيث إن هناك مشاريع يمكن تأجيلها أو تأخير الانتهاء منها مثل مشروع طريق خورفكان الذي كان مقررا أن ينتهي في عام ونصف والذي يتكلف حوالي 600 مليون درهم، تم تأجيله لان صحة الناس أهم من أي مشروع، فإن عافية وإيواء الناس هم الاهم لدى سموه، قائلا:"هناك شيء أولى من شيء آخر، فالمشاريع الاخرى، فإذا لم أنفذها فسيقوم غيري بتنفيذها، ولكن الأهم أن المواطن يعيش عمره كله في عزة وكرامة وصحة وعافية، ومستقبله مؤمنا ومستقبل أولاده أيضا، هذه هي الامور التي نفكر فيها دائما".

سموه: النقد البناء أفضل من المديح

قال صاحب السمو حاكم الشارقة: أنا لا أريد أن يمدحني شخص عبر الخط المباشر، بل أريد شخصا يقول لي أنت غلطان في هذا الامر، فرحم الله امرأ أهدى لي عيوبي، فأنا أكون سعيدا من إنسان يقدم لي النصحية أو ينقدني النقد البناء، ونحن نشعر بالناس كثيرا، هناك أناس مديونة، وآخرون لديهم مشاكل، فهذه المشاكل لا يتحملها الانسان لوحده، فلابد لنا أن نتحمل معه جزءا من هذه المشاكل ونخفف عنه قدر ما استطعنا ونضع يدنا في يده، ولا نتركه لوحده، لاننا لا نريد مجتمعا منهارا، ولا مجتمعا مهزوما، نريد مجتمعا واعيا وقويا ينتج ويعطي يربي ويرشد الناس إلى الخير، لذا واجب علينا أن نقف مع هذا الانسان صاحب المشاكل ولا نتركه وحيدا يواجه مشاكله.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة يمنح السفير السوداني وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أحمد يوسف الصديق سفير جمهورية السودان لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله بالدولة، ما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والسودان في المجالات كافة.

  • محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برئاسة محمد خليفة أحمد المبارك.

  • محمد بن راشد يتفقد سير العمل في القوات المسلحة

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في معسكر المقطع بأبوظبي.

  • طحنون بن محمد يواسي محمد بن شهوان الظاهري بفقدان نجليه

    قدم سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية صباح أمس مواساته إلى محمد بن سرور بن شهوان الظاهري إثر فقدان نجليه منصور وعبدالله غرقا في شاطئ ولاية مرباط بسلطنة عمان الشقيقة .. داعيا الله تعالى أن يمنحهم الصبر والاحتساب لله.

  • سيف بن زايد يطلع على جائزتي التميز لشرطة أبوظبي

    اطّلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على جائزتين حصلت عليهما شرطة أبوظبي نتيجة خدماتها المتميزة، حيث فازت الشرطة بجائزة أفضل جهة حكومية في الاستجابة لحالات المتعاملين من خلال تطبيق «حارس المدينة»..

  • إحباط تهريب 145 كيلو هيروين في المياه الدولية

    بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أحبطت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الأسترالية عملية تهريب 145 كيلو هيروين عالي النقاء في المياه الدولية قبالة السواحل الإفريقية تبلغ قيمتها حوالي أكثر من 10 ملايين درهم في عملية أطلق عليها اسم «الشاطئ الذهبي».

  • 500 ألف درهم من مصرف الإمارات الإسلامي لمشروع سلمى الإغاثي

    تسلمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر شيكاً بقيمة 500 ألف درهم من مصرف الإمارات الإسلامي لصالح مشروع «سلمى» الحائز على جائزة الاقتصاد الإسلامي.

  • مؤسسة خلف الحبتور تتبرع بمليوني درهم لمؤسسة اندماج

    تبرعت مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية بمبلغ مليوني درهم لمؤسسة «اندماج»، وهي مؤسسة غير حكومية بقيادة ورعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

  • «دبي لرعاية النساء»: حالات العنف ضد المرأة في الدولة منخفضة

    أكدت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أن نسبة أعداد ضحايا العنف من النساء التي تستقبلها المؤسسة تعد منخفضة بالمقارنة مع أعداد ضحايا هذه الفئة في العديد من دول العالم..

  • «زايد للإسكان» يشيّد 306 فيلات بمشروع الرقايب في عجمان

    زار وفد من برنامج الشيخ زايد للإسكان، دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، وترأس الوفد عبد الله الخديم الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية في البرنامج، يرافقه كل من عبد الله العلي مدير مشروع أول، والمهندس باسم النمر مدير إدارة الخدمات الهندسية، والمهندس عيسى الحوسني مدير مشروع في البرنامج.

  • بيع مشروبات الطاقة يقتصر على «السوبرماركت» في الشارقة

    قصرت بلدية الشارقة بيع مشروبات الطاقة بأنواعها كافة على محال السوبرماركت الكبيرة، مانعة خلطها مع العصائر والمشروبات الأخرى.

  • رصد 4311 مركبة مهملة خلال العام الجاري

    رصدت بلدية مدينة أبوظبي منذ بداية العام الحالي وفي جميع المناطق الواقعة ضمن نطاق صلاحياتها أكثر من 4311 سيارة مهجورة ومتروكة في الأماكن العامة وفي مواقف السيارات وأمام الفلل..

اختيارات المحرر