للمساواة بالعلاج بين جميع المواطنين

حاكم الشارقة يوجه بإلغاء نظام الفئات في التأمين الصحي

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس للاتحاد حاكم الشارقة هيئة الصحة بالشارقة بإلغاء نظام الفئات في بطاقات التأمين الصحي والمساواة في العلاج بين كل المواطنين، مشيرا سموه إلى أن المرض لا يفرق بين صغير وكبير، ولا مدير وموظف صغيرة، كما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن يشمل التأمين الصحي الشامل مواطني الشارقة المستفيدين من إعانات وزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة خلال مداخلة سموه مع برنامج "الخط المباشر" الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة مع الاعلامي حسن يعقوب، ردا على شكوى إحدى المواطنات بشأن مرض السرطان وتأخير علاجها: هذه أول مرة أسمع التفرقة بين المرض، وتحديدا في مرض السرطان، فإن السرطان واحد ونوع أي مرض هو واحد، ولا يجوز التفرقة في المرض، لذا نحن نأمر الآن بالغاء التفرقة وإلغاء تصنيف البطاقات مثل A و B ، كما أن المرض لا يفرق بين الناس.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة هيئة الصحة بالشارقة بالغاء تصنيف البطاقات الصحية لفئات ولا يهمني أن تكلفت العملية الجراحية مليون درهم، ولكن الأهم عندي أن يتمتع المواطن بالصحة حتى لو دعت الحاجة أن يتلقى العلاج في أميركا.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: إن جميع شركات التأمين شركات ربحية، وأنا قلت في البداية لما لا تكون مستشفى الجامعة بالشارقة هي المسؤولة عن هذه العملية لان المستشفى لا يريد الربح وهذا يكون أفضل عن شركات التأمين التي هدفها هو الربحية، فالتأمين الآن في بدايته ومراحله الاولى وإن شاء الله أية سلبية سنتفاداها في المستقبل، ولا يوجد فرق بين موظف وآخر.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة إن جميع مواطني الشارقة الذين يستفيدون من اعانات الشؤون الاجتماعية هي فئة نراعيها مراعاة كاملة في كل شيء، والأولى أن نراعيها صحيا ايضا، لذا طالبنا رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية عفاف المري أن توافينا العدد المطلوب وذلك لعمل إجراءات التأمين الشامل لهذه العائلات والتي هي أحوج الناس بالعلاج، وأتمنى أن يكون ذلك في القريب العاجل، ونتمنى أيضا الشفاء التام لجميع المرضى، مشيرا سموه إلى أنني تحدثت مع عبدالله المحيان رئيس هيئة الصحة بالشارقة بأن يلتزم وينفذ هذه التوجيهات في أسرع وقت ممكن.

وأشار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى أن تكلفة العلاج لا تكلف سموه شيئا بل هذه المصاريف من دخل الحكومة، وذلك حسب امكانياتها عندما تتوفر، مؤكدا أن أولى المشاريع هي صحة المواطن، مشيرا سموه إلى أن لدى الحكومة التزامات كثيرة، مثل المدارس والطرق وغيرها من هذه المشاريع، حيث إن هناك مشاريع يمكن تأجيلها أو تأخير الانتهاء منها مثل مشروع طريق خورفكان الذي كان مقررا أن ينتهي في عام ونصف والذي يتكلف حوالي 600 مليون درهم، تم تأجيله لان صحة الناس أهم من أي مشروع، فإن عافية وإيواء الناس هم الاهم لدى سموه، قائلا:"هناك شيء أولى من شيء آخر، فالمشاريع الاخرى، فإذا لم أنفذها فسيقوم غيري بتنفيذها، ولكن الأهم أن المواطن يعيش عمره كله في عزة وكرامة وصحة وعافية، ومستقبله مؤمنا ومستقبل أولاده أيضا، هذه هي الامور التي نفكر فيها دائما".

سموه: النقد البناء أفضل من المديح

قال صاحب السمو حاكم الشارقة: أنا لا أريد أن يمدحني شخص عبر الخط المباشر، بل أريد شخصا يقول لي أنت غلطان في هذا الامر، فرحم الله امرأ أهدى لي عيوبي، فأنا أكون سعيدا من إنسان يقدم لي النصحية أو ينقدني النقد البناء، ونحن نشعر بالناس كثيرا، هناك أناس مديونة، وآخرون لديهم مشاكل، فهذه المشاكل لا يتحملها الانسان لوحده، فلابد لنا أن نتحمل معه جزءا من هذه المشاكل ونخفف عنه قدر ما استطعنا ونضع يدنا في يده، ولا نتركه لوحده، لاننا لا نريد مجتمعا منهارا، ولا مجتمعا مهزوما، نريد مجتمعا واعيا وقويا ينتج ويعطي يربي ويرشد الناس إلى الخير، لذا واجب علينا أن نقف مع هذا الانسان صاحب المشاكل ولا نتركه وحيدا يواجه مشاكله.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • تعيين صقر الريسي سفيراً لدى مقدونيا والبوسنة والهرسك وسان مارينو

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 58 لسنة 2016م، بتعيين صقر ناصر أحمد عبد الله الريسي، سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، سفيراً غير مقيم للدولة لدى كل من جمهورية مقدونيا وجمهورية البوسنة والهرسك وجمهورية سان مارينو.

  • حاكم الشارقة يعتمد مشروع ممشىً نسائي في الحومة

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع الممشى النسائي الجديد في منطقة الحومة المجاورة لمحمية واسط والمقابلة لمنطقة الموافجة..

  • تفاعل كبير مع مبــادرة دعــــــم التعليم بمادة التربية الأخلاقية

    شهدت المبادرة التي أطلقها ديوان سمو ولي عهد أبوظبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية في المناهج والمقررات الدراسية تفاعلاً رسمياً واسعاً.

  • جموع غفيرة في تشييع الطفلة سلامة

    شيّعت جموع غفيرة، أمس، جثمان الطفلة المواطنة سلامة (تسعة أشهر) التي توفيت فجر أول من أمس متأثرة بإصابات تعرضت لها بعد الاعتداء عليها من قِبل خادمة كانت تعمل في منزل ذويها، وذلك في منطقة الرماقية في الشارقة، ما أدى إلى حدوث تلف في الدماغ وكسر بالجمجمة.

  • حاكم جوياس البرازيلية يقلد سفير الدولة وساماً رفيع المستوى

    قلد ماركوني بيريلو حاكم ولاية جوياس البرازيلية خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وساماً برازيلياً رفيع المستوى من درجة «جراو كروز» وذلك تكريماً لجهوده ودوره الفاعل في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الدولة والولاية ..

  • سعيد وأحمد بن طحنون يحضران أفراح الأحبابي والكتبي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، حفل الاستقبال الذي أقامه عوض سعيد بن مصلح الأحبابي بمناسبة زفاف نجله «سيف» إلى كريمة سلطان علي بن مرين الكتبي، وذلك بقاعة الاحتفالات بأرض المعارض في العين.

  • 75 حالة عقد زواج في المخيم الإماراتي الأردني

    شهد المخيم الإماراتي الأردني منذ إنشائه وحتى الشهر الجاري 75 حالة عقد زواج بحسب إحصاءات قسم شؤون اللاجئين في المخيم. وأكد سالم المزروعي نائب مدير المخيم الحرص على تلبية كافة احتياجات اللاجئين وأهمها توفير الحياة الاجتماعية بصورة طبيعية..

  • أكاديميون ومسؤولون: درع واقية ضد الأفكار الهدامة

    أكد أكاديميون ومسؤولون أن مبادرة التربية الأخلاقية تأتي في إطار حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة على تكامل العملية التربوية، في ظل التحديات والتداعيات التي يواجهها أبناء الجيل، من أفكار وممارسات شوَّهت القيم الإنسانية والمجتمعية..

  • «ليوا عجمان» يعزز تاريخ الآباء و الأجداد

    بات مهرجان ليوا عجمان للرطب كرنفالاً تراثياً يربط الماضي بالحاضر من خلال مساهمته في تعريف الأبناء بتاريخ الآباء والأجداد، ويسلط الضوء على نبذة مهمة من التراث الإماراتي الأصيل..

  • السوق الشعبي في «ليوا للرطب» يجسد التراث

    تحرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على دعم المرأة الإماراتية وإيجاد أكبر مساحة لإبراز دورها في كل المحافل، حيث تؤكد المرأة الإماراتية حضورها في الدورة 12 من المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة..

  • حلم الثراء والانتقام ينتهي بالسجن المؤبد

    حين يستولي الجشع على النفوس ويغيب الوازع الديني والأخلاقي تنحدر النفس البشرية إلى الأسفل ويهيمن عليها الشر الذي يزين لها الجريمة ويمضي بها إلى الهاوية، حيث لا شيء سوى الندم ولكن بعد فوات الأوان.

  • اتحاد الكتاب:علاج استباقي صائب واستجابة لضرورات المرحلة

    رحب اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أطلقها سموه والخاصة بإدراج مادة «التربية الأخلاقية» في المناهج والمقررات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon