انطلاق الدورة الـ14 من مسابقة الشيخة هند للقرآن الكريم

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء أول أمس، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، بفرعيها الذكور والإناث، حيث تشهد قاعة جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي بدبي، منافسات فئة الذكور، وتشهد قاعة جمعية النهضة النسائية، منافسات الإناث.

وتأهل للمسابقة النهائية ما يقرب من 155 متسابقاً ومتسابقة، منهم 63 مواطناً ومواطنة، ما يعكس مدى اهتمام مراكز التحفيظ والمؤسسات القرآنية بالدولة على تشجيع الأبناء والبنات على حفظ القرآن الكريم.

وحضر المسابقة في يومها الأول المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة، وجمع من المهتمين، وأولياء أمور المتسابقين.

دعم

وصرح المستشار إبراهيم بوملحه، أن هذه المسابقة تحظى بدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحرمه صاحبة السمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، حيث سميت المسابقة باسم سموها، نظراً للمتابعة الحثيثة والدعم المستمر ورعاية سموها لاحتفالات فئة الإناث، منذ انطلاقة المسابقة قبل أربعة عشر عاماً.

وقال إن المسابقة تشمل جميع المواطنين والمقيمين بالدولة، ذكوراً وإناثاً، وفي عدة فئات، هي حفظ القرآن الكريم كاملاً، وحفظ عشرين جزءاً، وحفظ عشرة أجزاء، وحفظ خمسة أجزاء، وحفظ ثلاثة أجزاء، لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة ستمنح جوائز قيمة للفائزين.

تنافس

وأضاف أن عدد المتأهلين زاد عن الأعوام السابقة، بسبب وجود معدلات متساوية أو متقاربة جداً، ومنافسة شديدة بين المتسابقين على حفظ كتاب الله وتجويده، مشيراً إلى أن لجنة الاختبارات المبدئية انتهت من عملها في مناطق أبو ظبي والعين ودبي وعجمان وأم القيوين والفجيرة والجامعات، وتم اعتماد النتيجة النهائية للتصفيات، حيث تأهل للمرحلة النهائية من تلك المناطق 46 متسابقاً و49 متسابقة، بزيادة 35 متسابقاً ومتسابقة، ما يعكس مدى اهتمام مراكز التحفيظ والمؤسسات القرآنية بالدولة على تشجيع الأبناء والبنات على حفظ القرآن الكريم، لينضموا للمتأهلين من منطقتي الشارقة ورأس الخيمة، التي تم عمل تصفياتها في وقت سابق، وكذلك مشروع الشيخ زايد لتحفيظ القرآن الكريم، ومشروع مراكز الشيخ مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، وجمعية دار البر، ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي، حيث إنه متوقع أن يصل عدد المتأهلين للمسابقة النهائية إلى 155 متسابقاً ومتسابقة، منهم 63 مواطناً ومواطنة.

وأوضح أنه تم اعتماد لجنة تحكيم للذكور وأخرى للإناث من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال التحكيم، حيث تستمر المسابقة حتى يوم الأربعاء 13 فبراير، ثم يقام حفل ختامي لتكريم الفائزين في فئة الذكور، واحتفال منفصل لتكريم الفائزات في فئة الإناث.

Email